خليجية

#السلطات_البحرينية تخلي سبيل الحقوقية إبتسام الصائغ وتحجز جواز سفرها


أخلت السلطات الأمنية في البحرين سبيل عضو منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان إبتسام الصائغ بعد احتجازها لأكثر من 8 ساعات في مطار البحرين الدولي فور عودتها من مدينة جنيف السويسرية بعد مشاركتها في أعمال الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان، حسبما أفاد موقع صحيفة " اللؤلؤة ".

ونقلت مصادر حقوقية بأن الحقوقية الصائغ احتجزت لدى جهاز الأمن الوطني سيئ الصيت حيث قام عناصره باستجوابها طوال هذه الفترة قبل أن يقوموا بحجز جواز سفرها وإخلاء سبيلها بعد منتصف الليل.

وكانت منظمات حقوقية دولية، وفي مقدمتها منظمة العفو الدولية قد أبدت قلقها الشديد من احتجاز الصائغ لدى عودتها من ممارسة نشاطها الحقوقي في التعامل مع آليات الأمم المتحدة في مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وسبق للسلطات البحرينية أن مارست مسلسلا من التضييق على النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان عبر منعهم من السفر للمشاركة في أعمال المجلس التابع للأمم المتحدة.

وعمدت السلطات الأمنية مؤخرا إلى تحريك دعاوى كيدية ضد مجموعة من الحقوقيين لتبرير منعهم من السفر أمام الرأي العام الدولي، وفقاً لمنظمات حقوقية، وذلك بعد موجة الانتقادات الدولية التي واجهتها الحكومة البحرينية على إثر انتهاكها لحرية التنقل بحق الناشطين منذ يونيو 2016 أثناء انعقاد الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، خاصة وأنّ أسباب حظر السفر وقتها لم يكن لها أي مبررات قانونية.

أضيف بتاريخ :2017/03/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد