خليجية

#تركي_الفيصل يدعو لضم #اليمن لمجلس التعاون الخليجي بعضوية كاملة

 

دعا رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، يوم الأربعاء 22مارس، إلى ضم اليمن بعضوية كاملة في منظومة دول مجلس التعاون لدول ‏الخليج.

و برر الفيصل خلال المؤتمر السنوي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية في أبوظبي ذلك بقول: إن "اليمن هو جارنا وخاصرتنا، وأمنه واستقراره من أمن ‏واستقرار دول المجلس، وأنه ينبغي أن نُطمئن ‏اليمن، بقبوله بعضوية كاملة في منظومة ‏دول مجلس التعاون؛ لكي لا يبقى مطمعاً لمن لا يريد بنا ‏الخير"، على حد قوله.

وأضاف الفيصل ‎أن "منطقتنا عبر تاريخها الحديث كانت ضحيةً للترتيبات الدولية، وقد يحمل المخاض الدولي الحالي في طيَّاته ترتيبات قد لا تكون في مصلحتنا، خصوصاً أن نتائج المخاض العربي منذ ما يُسمى "الربيع العربي" غير مؤكدة"، وفقًا لوسائل إعلام سعودية.

وتابع قوله: أن "ظهور النزعات الدينية والطائفية والمذهبية والإقليمية والقبلية هو أكبر تحدٍ يواجه الدول العربية، ويهدد أمنها الوطني، وقد سلمتْ من آثار الأزمات والحروب التي عانتها المنطقة، لكن ينبغي العمل بشكل حثيث لتفادي القصور في المنظومة الخليجية، خاصة أن طهران تمثل خطراً حقيقياً على دول المنطقة" بحسب قوله.

أضيف بتاريخ :2017/03/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد