من هنا وهناك

يوتيوب تتفاوض مع شركات لبث مسلسلات وأفلام

 

تسعى شركة يوتيوب للحصول على حقوق بث مسلسلات تلفزيونية وأفلام لعرضها ضمن باقة اشتراكها الشهرية التي تقدم بسعر 9.99 دولار وذلك في إطار تعزيز وضعها التنافسي مع شركات مثل نتفليكس وأمازون دوت كوم.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن مسؤولين تنفيذيين من الشركة التقوا بشركات سينمائية في هوليوود وشركات إنتاج أخرى خلال الأشهر القليلة الماضية لبحث البنود والتفاوض بشأن تراخيص لبث محتوى جديد.

وأوضحت الصحيفة أن يوتيوب -المملوكة لشركة ألفابت- تحرص على الحصول على هذه الحقوق وتركز على المواد الجديدة إلا انه لم يتضح بعد ما هي المسلسلات أو الأفلام التي تشتريها الشركة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع على الأمر قوله: إن يوتيوب لم تحسم بعد قرارها بشأن كم المحتوى الذي ستحصل على ترخيص بعرضه لكنها تتطلع لحشد مجموعة قوية من البرامج الأصلية والمرخصة في 2016 وما بعدها.

وتستغل الشركة العلاقات القائمة بين متجر التطبيقات الالكترونية (جوجل بلاي) وشركات الإنتاج السينمائي وأصحاب حقوق المحتوى المصور الآخرين في التفاوض لإبرام صفقات بث عبر الإنترنت.

وذكرت الصحيفة أن سوزان دانيلز رئيسة البرامج السابقة بتلفزيون (ام تي في) وكيلي ميريمان الرئيسة التنفيذية السابقة للمحتوى في نتفليكس تشاركان في هذه المحادثات.


وأوضح المصدر المطلع أن الخدمة -التي يطلق عليها (يوتيوب رد)- يمكن أن تنفرد بعرض هذا المحتوى حصريا. ويمكن أيضا عرض هذه البرامج والأفلام في قنوات تقليدية مثل دور السينما وشبكات تلفزيون الكابل مدفوعة الأجر وأقراص فيديو رقمية (دي.في.دي) إلى جانب (يوتيوب رد).

ولم يتسن الحصول على تعليق من يوتيوب بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية في الولايات المتحدة.

وتتيح خدمة (يوتيوب رد) التي بدأ تشغيلها في أكتوبر للمشاهدين متابعة تسجيلات مصورة من أنحاء الموقع دون فواصل إعلانية

أضيف بتاريخ :2015/12/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد