خليجية

’الإنتربول الخليجي’ يحدّث قائمة المطلوبين أمنياً

 

قال الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بمجلس التعاون هزاع الهاجري  إن الشرط الخليجية الموحدة ستكون بمقام "الإنتربول الخليجي" ومطابقة لعمل الإنتربول الأوروبي والآسيوي.

ونقلت صحيفة "الرياض" عن الهاجري قوله: إن "الشرطة الخليجية ستعمل على الكثير من المهام منها تحديث القائمة السوداء المعنية بمنع المطلوبين من المرور بين دول المجلس بشكل مستمر وإيجاد اتصال مباشر مع المنظمات الدولية المشابهة".

وذكر الهاجري أن "الشرطة الخليجية والتي مقرها في أبوظبي، ربطت المنظومة الأمنية لدول المجلس، حيث من أهم أعمالها تبادل المعلومات الأمنية بين دول المجلس بما يتعلق بالمطلوبين أمنياً والمجرمين، وذلك بعد بناء هيكل تنظيمي وقاعدة بيانات متكاملة وتم إرسال 5 مندوبين من كل دولة خليجية يباشرون أعمالهم على أكمل وجه في مقر الشرطة الخليجية".

ولفت الهاجري إلى أن "الاجتماع الأول لمديري الأمن العام ركز على مناقشة موضوع مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات، إضافة إلى متابعة اجتماعات عمل اللجان التابعة للأمن العام في دول المجلس، منوهاً على حرص الدول التام المنصب في تبادل المعلومات المشتركة بين دول المجلس حتى قبل انعقاد أي اجتماعات مشتركة، كما أن التهديدات التي تتعرض لها دول المجلس تستدعي مثل هذا العمل المشترك".

أضيف بتاريخ :2017/04/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد