إقليمية

قندهار: مقتل جنود أفغان و67 قتيل وجريح مدنياً في هجوم لـ’طالبان’ على المطار

 

ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم حركة "طالبان" على مطار مدينة قندهار جنوب أفغانستان إلى 67 شخصًا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأربعاء "9 ديسمبر 2015م".

وقال المتحدث باسم الوزارة داوات وزيري لإذاعة "أوروبا الحرة" إن "37 مدنياً قُتِلوا وأصيب 30 آخرون بعد أن اقتحم مسلحو طالبان المطار"، مضيفاً أن تسعة من مقاتلي الحركة "قُتِلوا في الاشتباكات التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم"، رافضاً التعليق على عدد قوات الأمن الأفغانية والأجنبية التي ربما تكون قد سقطت في الاشتباكات.

وفي السياق نفسه، أفاد المتحدث باسم الحاكم الإقليمي لقندهار صميم خبالواك بمقتل عناصر من القوات التابعة للجيش الأفغاني خلال الاشتباكات، فيما أعلن المتحدث باسم بعثة الدعم التابعة لـ"الناتو" أنه لم ترد تقارير عن ضحايا في صفوف القوات الدولية المتمركزة في المطار، الواقع على بعد 30 كيلومترًا جنوب قندهار.

وتبنت "طالبان"، في بيان، الهجوم الذي قالت إن مهاجمَيْن انتحاريين قاموا به حيث "نجحوا في الدخول إلى المطار بأسلحة خفيفة وثقيلة وهاجموا القوات الدولية والأفغانية الموجودة في المطار"، مشيرة إلى أن مقاتليها "قتلوا خلال العملية أكثر من 150 شخصاً".

أضيف بتاريخ :2015/12/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد