خليجية

#قطر تعلن عن إصابة ستة من جنودها ضمن #التحالف_السعودي

 

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، اليوم السبت، عن إصابة 6 عسكريين قطريين في الحدود السعودية مع اليمن ضمن المشاركين مع التحالف السعودي.

وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن "الستة أصيبوا أثناء أداء مهامهم ضمن القوة القطرية التي تدافع عن الحدود الجنوبية للمملكة السعودية".

ولم تذكر تفاصيل أخرى بشأن الحادث.

وذكرت قناة الجزيرة في 2015 أن قطر أرسلت ألف جندي إلى اليمن. وقالت تقارير أخرى إن هذه القوة متمركزة فقط عند الحدود السعودية مع اليمن.

وقالت وسائل الإعلام القطرية إن ما لا يقل عن أربعة جنود قُتلوا أثناء عملهم ضمن التحالف السعودي.

يذكر أن كلا من الإمارات قطر والبحرين تشارك، منذ مارس من العام 2015، في العمليات التي ينفذها التحالف السعودي ضد اليمن بذريعة دعم الشرعية " لمساندة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في حربه على حركة أنصار الله وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وأدت الحرب على اليمن إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص نصفهم من المدنيين وتشريد أكثر من ثلاثة ملايين آخرين وتدمير الاقتصاد، ودخول البلاد في كارثة إنسانية حقيقة.

ويأتي الإعلان القطري عن هذه الإصابات على خلفية توتر العلاقات بين السعودية وقطر تفاهم بعد اختراق قراصنة (هاكرز) لموقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" ونشرهم خطابا مزيفا نسب لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وردت فيه انتقادات واضحة لدول الخليج، وعلى رأسها المملكة، وكذلك دعوة "للأشقاء" في مصر والإمارات والبحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض" للدوحة.

أضيف بتاريخ :2017/06/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد