خليجية

صحيفة: #الإمارات تستثني القطريين المتزوجين من إماراتيين من قرار الترحيل

 

ذكرت صحيفة ذا ناشيونال ومقرها أبوظبي في عدد اليوم الاثنين أن الإمارات العربية المتحدة لن ترحل القطريين المتزوجين من إماراتيين وذلك بعد أسبوع من قطع العلاقات مع الدوحة ومنح القطريين مهلة 14 يوما لمغادرة البلاد.

وكتبت ذا ناشيونال دون ذكر مصدر المعلومات "لن يتم ترحيل القطريين المتزوجين من إماراتيين".

وأضافت "صدرت تعليمات لمطارات وحدود الإمارات العربية المتحدة بالسماح لأي مواطن قطري له أقارب من الدرجة الأولى من الإمارات بالمرور".

وقطعت الإمارات والمملكة والبحرين العلاقات الدبلوماسية وحظرت السفر والتجارة مع قطر حيث وصفت الأزمة بـ "الأسوأ بين دول الخليج العربية"

وكان قبل القرار من الممكن لمواطني الدول الخليجية العربية السفر بسهولة والإقامة والعمل في دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وأدت القيود إلى انقطاع آلاف القطريين عن أقاربهم في منطقة يشيع فيها الزواج بين مواطني الدول الست ويشير حكام المنطقة إلى بعضهم البعض "بالأشقاء".

وذكرت وكالة "رويترز" أنه  لم يتسن لها التحقق بشكل مستقل من صحة التقرير.

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي ضمن محاولات لتخفيف التداعيات الإنسانية للخلاف بعد تحذيرات حقوقية من الآثار المترتبة عليه. وقالت السلطات في الإمارات والسعودية والبحرين يوم الأحد إنها ستخصص خطوطا ساخنة لمساعدة العائلات التي بها أفراد قطريون.

وكانت منظمة العفو الدولية حذرت من احتمال معاناة آلاف الأفراد العاديين من "الحزن والخوف" بسبب النزاع السياسي في الخليج الذي أدى إلى عزل قطر.

وقالت منظمة العفو، التي تتخذ من لندن مقرا لها، إن "السعودية، والبحرين، والإمارات تتلاعب بحياة آلاف سكان الخليج كجزء من نزاعها مع قطر، وتتسبب في تفريق شمل عائلات وتدمير مصادر رزق أشخاص وتعليمهم".

وصفت المنظمة في بيان الإجراءات التي اتخذتها كل من السعودية والإمارات والبحرين في أعقاب إعلان قطع علاقاتها مع قطر الاثنين الماضي بـ"التعسفية" داعية لوقفها "فورا".

أضيف بتاريخ :2017/06/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد