رياضية

رئيس الاتحاد السابق لـ’فيفا’يدعو إلى سحب تنظيم ’مونديال 2022م’ من قطر

 

دعا رئيس الاتحاد الألماني السابق لكرة القدم "فيفا" ثيو تسفاينتسيغر إلى أن تسحب الإدارة الجديدة للاتحاد تنظيم "مونديال 2022م" من قطر.

وقال تسفاينتشيغر، في مقابلة مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية نشرتها الجمعة "18 ديسمبر 2015م"، إنه "من الأفضل أن تقوم الإدارة الجديدة لـ"فيفا" بسحب استضافة مونديال 2022م من قطر"، معاوداً بذلك انتقاداته لقطر التي وصفها سابقاً بأنها "سرطان كرة القدم".

واضاف تسفاينتسيغر (70 عاما)، العضو في اللجنة التنفيذية لـ"فيفا" سابقا، أنه "كنت آمل في أن يقوم المنظمون ببعض التغييرات، لكنهم بكل بساطة لا يريدون ذلك. لا يمكن أن نستسلم لرؤية عدم تطبيق معاييرنا على قطر"، مؤكداً أنه لا يعتقد بأن لدى قطر الإرادة والعزم على إصلاح قانون العمل في البلاد، منتقدا ما سمّاه "غطرسة القطريين" الذين يريدون "مواصلة أفكارهم من دون أي مقياس أخلاقي".

ودعا المسؤول الألماني السابق المشجعين إلى مقاطعة كأس العالم في قطر، قائلاً "أنا كمشجع لن أذهب إلى مونديال قطر. على الصعيد الأخلاقي، هذه الزيارة ليست مبررة".

وتتعرض قطر لانتقادات من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الانسان حول ظروف العمال الأجانب، كما اتهم "الاتحاد الدولي للنقابات" الشركات الأجنبية العاملة في ورشات مونديال 2022م في قطر باستغلال العمال الأجانب بأجور متدنية إلى درجة أضحوا معها "عبيداً في العصور الحديثة".
 
ويحذر تقرير الاتحاد الدولي أن عدد الذين سيلاقون حتفهم قد يصل الى سبعة آلاف عامل قبل انطلاق المونديال، من دون معرفة كيف ولماذا تحدث هذه الوفيات.

أضيف بتاريخ :2015/12/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد