خليجية

وثيقة متداولة: #قطر تهدد بالخروج من مجلس التعاون الخليجي

 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى وثيقة تتضمن تهديدات قطر لمجلس التعاون الخليجي، واضعة شروط لبقائها في المجلس.

ووفقا للوثيقة المتداولة، رفض وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في رسالة لأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال وزير الخارجية القطري إن قطر تمهل الدول الداعية لوقف دعم الإرهاب 3 أيام لإنهاء المقاطعة، وبعد هذه المدة ستعلن قطر رسميا خروجها من مجلس التعاون الخليجي، ولن تلتزم بقراراته السابقة واللاحقة.

وأضاف الوزير  في رسالته أن بلاده ملتزمة بالقوانين والمواثيق الدولية، وفى طليعتها مكافحة الإرهاب وتمويله، وما تتطلبه المقاطعة يخالف القوانين الدولية، ويعتبر تدخلا في الشئون الداخلية التي ترفض الدوحة التفاوض حولها.

وتابع الوزير قائلا: "كما قلنا، بعد وضع الحصار القاسي على قطر أننا لن نتفاوض حول سيادتنا، ونرفض رفضًا تامًا وصاية أي دولة على دولة قطر وشعبها، وكررنا مرارًا باب الحوار مفتوح على الأسس الإنسانية، وفقًا للقوانين الدولية بغية حفظ وحدة الصف الخليجي والتمسك بوحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولكن الدول المقاطعة لقطر تستغل المجلس لمطامعها في المنطقة والعالم بناء على الإجراءات المغلوطة، وأصبحت دولة خليجية تقرر مكان بقية الدول الخليجية".

واستطرد قائلًا: إن "دولة قطر تمهل الدول المقاطعة الخليجية ثلاثة أيام من تاريخ إرسال هذه الرسالة لرفع الحصار عن قطر وتعويض الخسائر السياسية والاقتصادية الواردة عليها وعلى شعبها الغالي، وبعد إكمال هذه المهلة سنعلن رسميًا خروجها من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولن نلتزم بقراراته السابقة واللاحقة"، وفقا للوثيقة.

أضيف بتاريخ :2017/07/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد