خليجية

#الدوحة تدعو #واشنطن إلى تغليب المبادئ على المصالح

 

دعت اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، وزارة الخارجية الأمريكية، إلى اتخاذ موقف واضح وصارم تجاه "الانتهاكات والعقوبات الجماعية التي يتعرض لها الشعب القطري والمقيمون بالدولة".

وأفادت كالة الأنباء القطرية بأن هذا التصريح جاء خلال "اجتماع  د.علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، أمس مع السيدة ألن جرمين مساعدة وزير الخارجية بالإنابة، والسيدة كرستينا لوسوسن رئيسة مكتب حقوق الإنسان وشؤون العمال بالخارجية الأمريكية".

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤول القطري قدم خلال الاجتماع "شرحا مفصلا حول انتهاكات دول الحصار التي طالت المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان لمواطني دولة قطر والمقيمين على أرضها من مواطني دول مجلس التعاون والجنسيات الأخرى".

كما أوضح "الخطوات والإجراءات القانونية التي انتهجتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان منذ بداية الأزمة، ومدى تجاوب المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة معها وإدانتها لهذا الحصار".

وكالة أنباء الأناضول، نقلت عن بيان بالخصوص للجنة القطرية لحقوق الإنسان، أن المسؤول القطري دعا خلال اللقاء إلى "تغليب منطق المبادئ والقيم الإنسانية والاتفاقيات الدولية على المصالح".

أضيف بتاريخ :2017/07/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد