محلية

الباحة : الدفاع المدني تتلقى ١٧٠٠ بلاغ.. والهلال الأحمر تسعف ٣٢مصاباً


تلقى الدفاع المدني يوم أمس (الخميس) ١٧٠٠ بلاغا، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة الباحة، وخلفت عدداً من حالات الاحتجاز، و٣٢إصابة، وإغلاق جميع العقبات التي تربط السراة في تهامة.

كما تم إطلاق صافرات الإنذار في سد وادي الأحسبة بمحافظة المخواة، وكشف الدفاع المدني أنه باشر أكثر من ١٧٠٠بلاغ بين احتجاز داخل سيول، وإخراج مركبات غرزت إطاراتها في الطين.

وقال المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر في الباحة "عماد الزهراني"،  في بيان صحافي أمس إن فرق الهيئة باشرت يوم الخميس ٢٩حادثة مرورية، وقعت في مواقع متفرقة بطرقات المنطقة، ونتج منها إصابة ٣٢شخصاً، بإصابات متفاوتة.

وأشار "الزهراني"، إلى أن الفرق الإسعافية نقلت ١٥حالة من مواقع الحوادث إلى المستشفيات، بينما كان هناك حالات نقلت قبل وصول الفرق الإسعافية إلى المواقع، مطالباً في ظل الأجواء الماطرة وارتفاع منسوب المياه في عدد من الطرق، بـ التحلي بالقيادة المتزنة، واتباع التعليمات التي تمنع من تعرضهم لحوادث قد تكون خطرة، وتودي في حياتهم.

 كما دعا إلى عدم التجمهر، لأن ذلك يعيق عمل الفرق، وكذلك تجنب إسعاف المواطنين لأي حالة بقدر الإمكان، لأن ذلك ربما يؤدي إلى تدهور وضع الشخص الذي يتم إسعافه.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في الباحة العقيد "جمعان الغامدي"، في بيان صحافي: إن الدفاع المدني باشر أكثر من ١٧٠٠ بلاغ بين احتجاز داخل سيول، وإخراج مركبات عالقة. كما تم إطلاق صافرات الإنذار لسد وادي الأحسبة الذي فاض يوم (الخميس)، وذلك لتنبيه الأهالي وأخذ الحيطه والحذر.

وأضاف الغامدي: إن فرق الدفاع المدني باشرت مجموعة من الحوادث المرورية والتماسات الكهربائية، إذ تم إخراج شخص محتجز داخل سيل في وادي ضيان بالمخواة، وكذلك مباشرة حوادث مرورية وقعت في الشهم بني فروة وعقبة الباحة والقرى ونخال الحجرة، وإخراج مركبات من وادي ضيان وسبه وهوران وكرش الجرين عليب، وتم فصل التيار الكهربائي عن بعض المواقع التي دهمتها السيول.

مُشيرا إلى أن أعمال الإنقاذ والإسعاف ودوريات السلامة لاتزال مستمرة، إذ تم إغلاق عقبة الباحة لوجود انهيارات صخرية بها، مبيناً أن إدارة الطرق وفروعها في الباحة وشركات الصيانة التابعة للأمانات والبلديات في المحافظات وهيئة الهلال الأحمر السعودي والدوريات الأمنية والمرور شاركوا في جميع هذه الأعمال. وأكد أنه حتى هذه اللحظة لاتزال هذه الجهات مستمرة في أعمالها، داعياً المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم الخروج في هذه الظروف الصعبة، إلا للضرورة القصوى، حفاظاً على سلامتهم، وحتى يتم انتهاء الحالة المطرية المتوقعة حتى اليوم السبت.


وتابعت فرق الطوارئ وآليات أمانة الباحة أعمالها لإزالة مخلفات الأمطار التي شهدتها المنطقة أول من أمس الخميس، إذ كثفت الفرق جهودها لليوم الثاني على التوالي بزيادة عدد الفرق الخاصة بالنظافة، وزيادة عدد المعدات، بهدف إزالة مخلفات الأمطار والانهيارات الصخرية والأشجار المتساقطة وتجمعات المياه للمحافظة على النظافة العامة بالمنطقة، وإعادة تهيئة الشوارع والمواقع التي شهدت تضرراً، وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير المهندس خالد الصائغ، أن الأمانة استنفرت فرقها الميدانية خصوصاً في الأماكن التي تضررت من كثافة في هطول الأمطار، مشيراً إلى أنه تم دعم الفرق والعمال والمعدات، إذ وزعت الأمانة الفرق الميدانية المزودة بالأجهزة والمعدات والعمالة منذ مساء الأربعاء الماضي، وحتى هذه اللحظة لمباشرة المواقع المتأثرة بالتنسيق مع البلديات بالمحافظات لتحديد المواقع المتضررة.

أضيف بتاريخ :2015/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد