محلية

الإحساء: تكريم عامل نظافة بنغلادشي أب لـ3 أطباء

 

كرّم أهالي الأحساء عامل النظافة البنغلاديشي محمد عبدالوهاب، من سكان بلدة المنصور، يوم الجمعة "26 ديسمبر 2015م"، بعد تمضيته 15 عاماً في مهنة التنظيف.

ووقف عبد الوهاب خجلاً أمام المصلين الذين تجمهروا في مسجد القرية ليشاركوا في تكريم هذه الشخصية، وأصيبوا بالدهشة حين رفض هذا العامل أن يوضع أكليل الورد حول عنقه، قبل أن تلف حول عنق إمام المسجد، معللاً ذلك بأنه "الأحق بهذا الورد لكونه أمام مسجد ومكانته تجعل الورد من نصيبه".

وقال صاحب فكرة التكريم، التي شملت عمال نظافة آخرين أيضاً، الناشط الاجتماعي رائد العمل التطوعي يوسف الوباري، لصحيفة "الحياة"، إن "هذا الرجل (عبدالوهاب) المتعب أب لبنتين وولد، إحدى البنتين تخرجت أخيراً لتكون طبيبة، والثانية التحقت في كلية الطب أخيراً، أما ابنه ففي سنواته الأخيرة ليتخرج طبيباً أيضاً، ليكون عامل النظافة هذا، والذي قد يحتقره قصار العقول أباً لثلاثة أطباء، بينما يعجز بعض الآباء عن إقناع أبنائه بإكمال دراسته المتوسطة".

وقال الوباري: "أردنا أن نؤكد أن بعض الصور والمشاهد التي تنتقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام عن تعامل المواطنين بقسوة وعدم إنسانية مع العمال، هي صورة وإن كانت موجودة، إلا أنها لا تمثل المجتمع السعودي بأكمله، بل هي صورة مشوهة، فتربيتنا وديننا ومواطنتنا يحتم علينا ألا ننظر إلى هؤلاء بنظرة دونية، بل نعاملهم كأنفسنا، لأنهم يستحقون أكثر".

أضيف بتاريخ :2015/12/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد