محلية

٥ملايين طالب وطالب يخوضون اختبارات نصف السنة


يستقر أكثر من ٥ ملايين طالب وطالبة صباح اليوم الأحد، على مقاعدهم الدراسية لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجاري.

و وجهت "وزارة التعليم" جميع منسوبيها من إداريين وإداريات ومعلمين ومعلمات في التعليم العام في الإدارات التابعة لها بوضع خطة واستراتيجية تضمن للطلاب أداء اختباراتهم بطمأنينة.

وكان أكثر من ٢٠ ألف طالب وطالبة في جميع المدارس المتوسطة والثانوية المشمولة بالبدائل التعليمية ونظام التوأمة في محافظات ومراكز وقرى الشريط الحدودي التابعة للإدارة العامة للتعليم في جازان، بدأوا اختباراتهم النهائية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي الأسبوع الماضي.

وأوضح المدير العام للتعليم في جازان "عيسى بن أحمد الحكمي"  أن تقديم الاختبارات في تلك المدارس يأتي كحالة استثنائية عن بقية المدارس الأخرى.


فيما باشر مدير مكتب التعليم بالقطيف، "عبدالكريم العُليط"، صباح اليوم الأحد، انتظام ٦٦ألف طالب وطالبة في الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بجميع مراحل التعليم العام والخاص للبنين والبنات.

وحثّ "العليط" قادة المدارس للبنين والبنات، على توفير البيئة الملائمة والمثالية، مع المتابعة الشخصية لأحوال الطلاب والطالبات، وتفقد احتياجاتهم لمواجهة تداعيات موجة البرد التي تزامنت مع فترة الإختبارات، مشدداً على معالجة الحالات اليومية الطارئة، وتهيئة العناصر النفسية والصحية والتربوية لأداء الإختبارات.


وأوضح "عبدالله القرني" مساعد مدير المكتب للشؤون المدرسية للبنين، جهوزية أكثر من ٧آلاف معلم ومعلمة بتعليم القطيف، داعياً إلى تنفيذ خطط الإختبارات، ومتابعة مهام مشرفي ومشرفات التعليم في الزيارات الميدانية اليومية.

أضيف بتاريخ :2015/12/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد