رياضية

المملكة #السعودية توقع مع شركة يابانية عقد تنفيذ قلعة ’’الحصن’’

 

وقع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودي، تركي آل الشيخ، الجمعة، عقد شراكة مع شركة يابانية في طوكيو، لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي المشهورة في البرنامج التليفزيوني الشهير الحصن.

وذكر حساب هيئة الرياضة على تويتر في بيان إنه: "وفقا للاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة شركة (TBS) توشي شيكا إيشيهارا، بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك، والأمير فيصل بن بندر رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، سيتم بناء القلعة بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحديا ومغامرة متنوعة بين تحديات قديمة وأخرى جديدة مخصصة للمشروع، فيما سيتم رفع معدل الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، وستحتضن مدينة الرياض مشروع قلعة الحصن الذي سيقام على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع".

وأضاف البيان: "ستشهد المسابقة رصد جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين والمشاركين الذي من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد، ومن المتوقع مشاركة متزايدة وكبيرة تصل إلى آلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة التي ستدشن فعالياتها نهاية عام 2018".

واختتم البيان ببعض تفاصيل المشروع: "موقع المشروع مدينة الرياض، و10 أشهر مدة بناء المشروع، تصميم مستوحى من التراث العربي، مسابقة أسبوعية بواقع 13 جولة، أكثر من 50 تحديا ما بين تحديات قديمة وجديدة مخصصة للمشروع، تحدٍ جديد كل أسبوع، إنتاج المسابقات كعمل تلفزيوني ضخم وسيبث بواقع 13 حلقة في جميع الدول العربية، ويستقبل أعدادا كبيرة من المشاركين كل أسبوع، وهناك متسابقون من جميع الدول العربية ولكل فئات المجتمع، وتخصيص جوائز ضخمة للمشاركين".

وفي ذات السياق، كانت قناة كوميدي سنترال البريطانية أعلنت عن شراء حقوق برنامج المسابقات الشهير "Takeshi's Castle" أو "الحصن" ليعود إلى الشاشة قريبا بحلقات جديدة وذلك بعد انقطاع دام 28 عاماً.

السلسلة السابقة تم بثها بواقع ١٣٣ حلقة تم عرضها في أكثر من ٣٠ دولة حول العالم وكان البرنامج التلفزيوني الأشهر في تلك الفترة حول العالم.

الجدير بالذكر أن "Takeshi's Castle" هو برنامج مسابقات ألعاب جسدية ترفيهية أقيم في اليابان من عام 1986 إلى 1990 على شاشة "TBS"، وعرض على جزأين، ويشارك عدد كبير من المتسابقين من كل أرجاء اليابان في المنافسة والمغامرة والترفية، وأول عرض للبرنامج في الدول العربية بشكل مدبلج كان في بداية التسعينات حيث أشتهر وأصبح محط أنظار الجميع.

أضيف بتاريخ :2017/11/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد