محلية

من خلف القضبان..السيد #فاضل_الشعلة يحيي الذكرى السنوية الثالثة لـ #شهداء_الصلاة على طريقته

 

لم تمنعه قضبان الحديد من التفكير والتضامن مع أبناء مجتمعه وتقديم الأفضل كعادته، حيث أحيا السيد فاضل الشعلة الذكرى الثالثة لشهداء الصلاة على طريقته الإبداعية بفيلم قصير بواسطة رسوم متحركة بعنوان ’’قناديل السماء’’ وهو ’’إهداء إلى كل أمٍ أودعت جزءً من قلبها عنق السماء.. شهيداً’’.

الفيلم يحاكي شخصية أم وأطفال ثلاثة هم ’’تقى الجشي’’ التي استشهدت خلال زيارتها للعتبات المقدسة في العراق على يد الإرهاب التكفيري، والشهيدين ’’حيدر المقيلي، علي آل غزوي’’ اللذين استشهدا في التفجير الإرهابي الذي طال مسجد الإمام علي "ع"  ببلدة القديح أثناء تأديتهما صلاة الجمعة، في الـ 22 مايو 2015م، والمصادف ذكرى ولادة الإمام الحسين (ع) في يوم الثالث من شعبان.

&&vid&&

ونشرت هاجر التاروتي زوجة السيد فاضل الشعلة عبر صفحتها الفيسبوك، فيلم ’’قناديل السماء’’، ولفتت أنه إهداء من السيد الشعلة بمناسبة لذكرى السنوية الثالثة لشهداء الصلاة وقد تم إنتاجه هذا العام بالتزامن مع المناسبة.
 
وتؤكد فكرة الفيلم على أن الشهداء أحياء عند ربهم يُرزقون، وأنهم شموع ستبقى تضيء السماء.

الفيلم فكرة وسيناريو سيد فاضل الشعلة، وحوار وإشراف هاجر التاروتي، وتمثيل الطفل محمد الخينزي، ورسوم وتحريك كل من زينب الجشي و ليلى الدبيسي، وإعداد الهندسة الصوتية والإخراج لفاطمة الدبيسي.

واعتقلت السلطات السعودية السيد الشعلة في  16 ديسمبر 2015 م، وبعد محاكمة تفتقر لشروط العدالة صادقت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض في 9 يناير2017 الحكم الابتدائي الذي صدر بحقه في 6 نوفمبر 2016 بالسجن لمدة 4 سنوات إضافة إلى منعه من السفر مدة مماثلة تبدأ بعد خروجه.

والسيد فاضل الشعلة من أهالي حي الناصرة بمنطقة القطيف- شرق المملكة هو "كاتب سيناريو ومدير شركة قيثارة للإنتاج والتوزيع الفني، ومدير مجموعة قطيف فريندز ".  وقد أنتج عدة أفلام سلطت الضوء على مشاكل اجتماعية كما تناول خلالها قضايا مهمة مثل ’’الوحدة الإسلامية’’، وعقليات وأدبيات الإرهاب التكفيري، بالإضافة إلى أنه كان داعيا للحراك السلمي في المطالبة بوقف أحكام الإعدامات السياسية، وقد عرف عنه بأنه شعلة في النشاط الاجتماعي والثقافي في المنطقة.

أضيف بتاريخ :2018/04/20