محلية

#الرياض: ’الأركان الأهلية’ تُجبر المعلمات بالعمل يوم السبت

 

هددت إدارة مدارس "الأركان الأهلية" في الرياض المعلمات بتطبيق نظام جديد يشمل العمل أيام السبت، ويبدأ من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً.

وأكدت إدارة المدارس، في بيان نشره موقع "سبق"، أنها تدرس هذه الإجراءات من "منطلق واستناداً إلى العقد ونظام العمل ومماثلة للقطاعات الأخرى مثل البنوك والمؤسسات"، مبررة الإجراءات الجديدة بملاحظتها "ضعف الأداء من منسوبات المدارس، والتثاقل في أداء الواجبات المطلوبة في الحصص وبعض التصرفات من بعض المنسوبات".

وأعتبرت أن هذه الملاحظات "تأتي لعدم تقدير البعض للتنازلات التي تقدمها الشركة خاصة في وقت الدوام القصير". وبحسب الموقع، أثارت تهديدات إدارة المدرسة شكاوى عدد من منسوبات المدارس، وطالبن إدارة التعليم ومكتب العمل بالتدخل لحمايتهن من الإجراءات التي تلوح بها الإدارة.

ورد مدير الإعلام التربوي في "تعليم الرياض" علي الغامدي على الشكاوى قائلاً إن "مسائل فترة الدوام والإجازات في المدارس الأهلية للبنين والبنات تعود إلى العقد الموحد بين المعلم والمعلمة وصاحب المدارس، حسب ما نص عليه في العقد".

وأضاف أن "هذا العقد هو المعتمد في مكتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، لأن المدرسة الأهلية هي منشأة خاصة"، مؤكداً أن المرجع في النهاية هو "العقد الذي تم التوقيع عليه من قبل المعلم والمعلمة، فإذا كان هذا موجوداً فيه فليس لهم حق الاعتراض".

أضيف بتاريخ :2016/01/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد