محلية

’الشورى’ يقرر خفض ساعات العمل الخاص إلى 40 أسبوعياً وإجازة يومين

 

قرر مجلس الشورى، يوم الثلاثاء "2 فبراير 2016م"، خفض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة أسبوعياً، ومنح الموظفين يومي إجازة.

وجاء ذلك خلال مناقشة المجلس لتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تعديل المواد (98، 99، 100، 104) من نظام العمل الصادر برقم (م/51)، الصادر في العام 2015م.

و‏ ‏أيد عضو الشورى فهد بن جمعة تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة أسبوعياً، وطالَبَ برفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف ريال، فيما أشار العضو عبدالله السعدون إلى أن تخفيض ساعات العمل في القطاع الخاص "سيرفع التكلفة على المواطنين، وسيدفع بالوافدين إلى العمل في أعمال أخرى خلال يومي الإجازة، مما يزيد التحويلات المالية إلى الخارج".

من جهته، قال ‏العضو حاتم المرزوقي إن طول ساعات العمل في القطاع الخاص "أحد أسباب عزوف المواطنين عن العمل فيه"، في حين ‏‏طالَبَ العضو خليفة الدوسري "بألا تتجاوز ساعات العمل للمرأة في القطاع الخاص ست ساعات يومياً".

وإذ دعا العضو فايز الشهري القطاع الخاص إلى "تحمل مسؤولياته وتوظيف المواطنين"، طالب العضو خالد آل سعود بـ"التدرج في تطبيق تخفيض ساعات العمل، ووضع حوافز لتوطين الوظائف في القطاع الخاص".

أضيف بتاريخ :2016/02/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد