محلية

الأمير سعود آل مقرن : التعرفة الجديدة لن تطاول87% من المشتركين

 

كشف مدير إدارة رعاية المستهلك في هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الأمير سعود بن عبدالرحمن آل مقرن خلال برنامج «مستشار المستهلك»، الذي أقامته جمعية حماية المستهلك أمس الأربعاء  على أنه سيتم تسجيل خدمة الكهرباء باسم كل مستفيد بما في ذلك المستأجرون، بدءاً من 1 تموز (يوليو) 2016، مشيراً إلى أن 87 في المئة من المشتركين لن يتأثروا بارتفاع التعرفة الجديدة للفواتير.

وأبان الأمير سعود بأنه يحق لأي عميل بعد سداد الفاتورة أن يتمتّع بعودة خدمة التيار الكهربائي بعد 3 ساعات، إذا كان داخل المدينة، لافتاً إلى أن ارتفاع التعرفة الجديدة للفواتير لن يطاول 87 في المئة من المشتركين باعتبار أن استهلاكهم لا يتجاوز 300 ريال في الشهر. وأكد أن الآلية الجديدة ستبدأ تسجيل خدمة الكهرباء باسم كل مستفيد وتشمل المستأجرين وسيتم إلزامهم بتسجيل الفواتير التي تخصهم فترة إقامتهم قبل أن تتحوّل حال مغادرتهم لاحقاً إلى مالك المنزل، مشيراً إلى أن الآلية ستُعلن لاحقاً.

ودعا المشتركين إلى تحديث بياناتهم لدى شركة الكهرباء لتجنّب فصل الخدمة عنهم لاحقاً  مشيراً إلى أن محدثي بياناتهم لا يتجاوزون 3 ملايين مشترك فقط على مستوى المملكة، وإلى أن 420 ألفاً من المشتركين هم من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

وقال الأمير سعود: "إن المشكلات المتعلقة بالكهرباء يأتي في مقدمها إيصال الخدمة وسداد الفواتير والانقطاعات الكهربائية " كاشفاً أن عدد مشتركي المنطقة الوسطى تجاوز مليوني مشترك، ونصح المشتركين بالتواصل مع الهيئة، في حال وجود مشكلات أو استفسارات، عبر تطبيقات الأجهزة الذكية؛ أو من خلال الهاتف المجاني، أو البريد الإلكتروني.
يجدر بالذكر أن برنامج «مستشار المستهلك» الذي تقيمه جمعية حماية المستهلك لا يعرض في أية قناة فضائية، وإنما تتم متابعته عبر حساب «cpaksa@» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حيث ناقش في حلقته الثالثة حقوق وواجبات العملاء عند مقدّم خدمة الكهرباء من جهة التعرفة الجديدة لفواتير الكهرباء، وكيفية التعامل مع المشكلات التي قد تواجه العملاء، وشهد البرنامج عدداً من الاستفسارات الهاتفية وعبر «وسم» البرنامج في «تويتر»، ومن خلال البريد الإلكتروني الخاص بالجمعية.

أضيف بتاريخ :2016/02/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد