محلية

#المملكة تعلن اعتراض صاروخ يمني ثالث باتجاه #جازان خلال 24 ساعة

 

أعلن التحالف العسكري بقيادة المملكة السعودية في اليمن، مساء السبت، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته حركة أنصار الله باتجاه منطقة جازان، جنوب غربي المملكة، وهو الثالث من نوعه نحو المنطقة ذاتها في غضون 24 ساعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس″ عن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي رصدت، مساء اليوم، إطلاق الحركة صاروخا باليستيا من محافظة عمران، شمالي اليمن، نحو جازان. وأكد المالكي تمكن التحالف من اعتراض وتدمير الصاروخ، دون وقوع أضرار أو إصابات.

وجدد المتحدث اتهام إيران بدعم الحركة “بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأمميين رقم 2216، و2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي والدولي”، بحسب زعمه.

بدورها، قالت قناة “المسيرة”، التابعة لأنصار الله، إن “القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت صاروخاً باليستيا من طراز بدر1، على معسكر مستحدث للجيش السعودي في جازان”.

ومنذ بدء الحرب في اليمن قبل أكثر من 3 سنوات، دأبت أنصار الله على قصف الأراضي السعودية، قائدة التحالف، بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى ردا على الغارات العسكرية التي ينفذها ضد اليمن.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

أضيف بتاريخ :2018/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد