إقليمية

نتنياهو يدعو لاتخاذ خطوات عقابية فورية ضد إيران


دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" أمس السبت القوى الدولي إلى اتخاذ "خطوات عقابية فورية" ضد إيران، بعد إجراء إيران تجارب على صواريخ باليستية الاسبوع الماضي.

وأثارت التجارب  التي قام بها الحرس الثوري الإيراني،  قلقا دوليا، و قالت الولايات المتحدة وفرنسا وغيرهما إنه لو تأكد إجراء هذه التجارب فإن اطلاق صواريخ بامكانها حمل رؤوس نووية يعد انتهاكا لقرار مجلس الأمن المرقم 2231.

وجاء في تصريح صدر، السبت عن مكتب رئيس حكومة الاحتلال  الإسرائيلية أن نتنياهو أمر وزارة الخارجية بالطلب من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ خطوات فورية لمعاقبة إيران.

وجاء في التصريح أن "على القوى الدولية اتخاذ خطوات عقابية فورية عقب انتهاكات إيران الفاضحة والمتكررة في مجال الصواريخ"، مضيفا أن هذا يعد "اختبارا لقدرة هذه القوى على فرض الالتزام بالاتفاق النووي".

من جانبها، قالت الولايات المتحدة إنها ستثير الموضوع في اجتماعات مغلقة يعقدها مجلس الأمن الأسبوع المقبل،  وقالت المندوبة الأمريكية لدى المنظمة الدولية سامانثا باور الجمعة إن واشنطن تحث المجتمع الدولي على التعاون من أجل تقويض برنامج إيران الصاروخي.

ولكن واشنطن تقول أيضا إن التجارب التي أجرتها إيران لا تنتهك بنود الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع القوى الدولية الست في تموز / يوليو 2015.

يُشار إلى أن  نتنياهو يُعد من أشد المعارضين للاتفاق النووي الذي أبرم بين إيران والمجتمع الدولي، والذي أفضى إلى رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على طهران.

أضيف بتاريخ :2016/03/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد