دولية

#بوتين: قمنا بعمل ضخم في #سوريا وسنعيد نشر طائراتنا عند الضرورة

 

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس "17 آمارس 2016"، من أن الجيش الروسي يمكنه في حال الضرورة، أن يعيد نشر طائرات "خلال ساعات" في سوريا، لكن الخيار ليس التصعيد حسب قوله.

وقال الرئيس بوتين، خلال مراسم تقليد عسكريين عائدين من سوريا أوسمة إن هذه القوات نفذت مهماتها في سوريا بشكل ممتاز، مضيفا أنها كانت تعمل بشكل فعال ومنسق، مؤكداً في الوقت نفسه أن الرئيس الأسد أيد قرار سحب الجزء الأساسي من القوات الروسية من سوريا.

وقال بوتين إن قوات بلاده قامت "بعمل ضخم في سوريا من أجل دعم كيان الدولة".

وأكد الرئيس الروسي أنه يمكن "لروسيا أن تعزز وجودها في المنطقة الى مستوى يتلاءم مع تطورات الوضع هناك"، مؤكداً أن بلاده ستستخدم وسائل الدفاع الجوي، التي أُبقي عليها في سورية، ضد أي أهداف تعتبر "تهديداً لنا".

وأشار بوتين إلى أن روسيا عززت القوات المسلحة السورية التي أصبحت الآن قادرة ليس فقط على صد الإرهابيين، بل وإجراء عمليات هجومية ناجحة ضدهم.

وقال إن موسكو ستستبعد الجماعات التي ستخرق الهدنة من القائمة الأمريكية (لمنظمات المعارضة المعتدلة) تلقائيا.

كما لفت إلى أن روسيا قامت بتهيئة الظروف للعملية السلمية و"فتحت الطريق إلى السلام" في سوريا، مضيفاً: "بدأنا تعاونا بناء مع أمريكا ودول أخرى لمحاربة الإرهاب".

وتابع: "تمكنا من إقامة تعاون إيجابي وبناء مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول، وكذلك القوى المعارضة المسؤولة داخل سوريا التي تريد بالفعل وقف الحرب وإيجاد الحل السياسي الوحيد الممكن للأزمة".

وقال إن مهمة روسيا في سوريا كانت تتمثل في مكافحة الإرهاب لكي لا ينتقل إلى أراضي روسيا، مشيراً إلى أن القوات الجوية الروسية هدفت منذ البداية إلى دعم العمليات الهجومية للجيش السوري ضد المنظمات الإرهابية. وأكد أن موسكو أكدت مباشرة أنها لا تنوي التورط في النزاع السوري الداخلي.

أضيف بتاريخ :2016/03/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد