إقليمية

72 قتيلا حصيلة الاعتداء الانتحاري في #باكستان

 

أعلنت الشرطة الباكستانية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة الاعتداء الانتحاري الذي استهدف متنزها مكتظا يوم أمس في مدينة لاهور حيث كان مسيحيون يحتفلون بعيد الفصح إلى 72 قتيلا.

وقال حيدر أشرف الضابط في الشرطة إن الحصيلة باتت 72 قتيلا وأن بين الضحايا أطفالا، وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى مقتل 65 شخصا وإصابة 340 آخرين بجروح.

وأوضح أشرف أن “المسيحيين لم يكونوا المستهدفين في الاعتداء لان غالبية الضحايا من المسلمين. الجميع يقصدون المنتزه”.

وأعلن مفوض الشرطة عبد الله سمبل أن المدارس والمؤسسات الحكومية ستفتح أبوابها الاثنين رغم إعلان الحداد لثلاثة أيام في ولاية البنجاب وكبرى مدنها لاهور.

وكان فصيل تابع لحركة طالبان باكستان أعلن عن تبنيه للاعتداء، حسبما أورد موقع “اكسبرس تريبيون”، وقال المتحدث باسم “جماعة الاحرار” “نعلن مسؤوليتنا عن الهجوم على مسيحيين كانوا يحتفلون بعيد الفصح”، إلا أن الشرطة حذرت الاثنين من عدم تمكنها من تأكيد هذه المزاعم، وأعلن أشرف “لن نعلق على التبني حتى إتمام التحقيق”.

وقد تراجعت مستويات العنف عموما في باكستان منذ ان بدأ الجيش هجوما واسع النطاق على معاقل حركة طالبان وتنظيم القاعدة في المناطق الحدودية مع أفغانستان بشمال غرب البلاد عام 2014.

وشهدت السنة الماضية أدنى مستوى ضحايا من المدنيين وقوات الأمن منذ العام 2007 حين تشكلت حركة طالبان الباكستانية من مختلف الفصائل، لكن المسلحين لا يزالون قادرين على تنفيذ هجمات بين الحين والأخر.

أضيف بتاريخ :2016/03/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد