محلية

أجواء باردة ودرجات حرارة منخفضة.. حالة الطقس في #السعودية اليوم


توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية أن يكون الطقس بارداً ومستقراً على معظم مناطق المملكة، وستكون السماء غائمة على أجزاء من جنوب غرب البلاد.

وأصدر المركز تقريراً عن حالة الطقس لليوم الأحد 24 كانون الثاني جاء فيه: "إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18 - 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مرتفع على الجزء الجنوبي".

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر متوسط الموج.

من جهته كشف الباحث في الطقس السعودي عبد العزيز الحصيني، عن انخفاض تدريجي لموجة الطقس التي ستتعرض لها المملكة السعودية بدءاً من اليوم الأحد، مشيراً إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يتراوح ما بين درجتين إلى أربع درجات على معظم المناطق.

وقال الحصيني عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن المنطقتين الشمالية والوسطى ستظل محتفظة بالأجواء الباردة بدرجات حرارة تصل إلى الصفر المئوي".

وأضاف: "إن حالة الطقس صباح اليوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان تميل للبرودة إلى معتدلة الحرارة بدرجات حرارة تتراوح ما بين 15 لـ21، أما درجات الحرارة في الشرقية ونجران من 8 لـ16 درجة مئوية"، منوهاً إلى أن حالة الطقس في باقي المناطق ستكون معتدلة.

أضيف بتاريخ :2021/01/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد