خليجية

#الكويت تطالب مواطنيها بعدم مغادرة البلاد للحد من انتشار فيروس #كورونا


طالبت مصادر مسؤولة في وزارة الصحة الكويتية المواطنين بعدم السفر إلى أي دولة خلال الفترة الحالية، وحذرتهم من إهمال الاشتراطات الوقائية، وذلك للحد من تفشي فايروس كورونا وخاصة بعد ظهور سلالات جديدة منه في أكثر من 60 دولة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "القبس" المحلية فقد شدّدت الوزارة على أن الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتنسيق والتعاون مع إدارة الطيران المدني "ساهمت في كشف إصابتين بكورونا المتحوّر لعائدتين من الخارج، رغم إحضارهما فحص كورونا يشير إلى عدم إصابتهما".

وأكدت تكثيف الإجراءات من الفرق الصحية في المنافذ، وأخذ المسحات من جميع القادمين من بعض الدول، كالمملكة المتحدة، وتركيا، والإمارات، وحتى في حال وصولهم بصورة غير مباشرة، للحيلولة دون دخول أي مصاب.

وبينت أن ظهور السلالات الجديدة للفيروس "أمر متوقع، حيث يجب التعامل معها بحذر شديد، مشيرة إلى أن فيروس كورونا يتغير بصورة مستمرة، إلا أن بعض التحور فيه لا يؤثر في فعالية اللقاح المصنع حديثاً والمضاد للفيروس".

وأوضحت أنها تراقب حالة القادمين من الخارج عبر أي رحلة، "من خلال فحصهم أو فحص الجالسين بالقرب من أي مصاب بالفيروس تثبت إصابته لاحقاً بعد وصوله للبلاد، كما يتم استدعاء العائدين من بعض الدول لإجراء مسحات في اليوم السابع من وصولهم في محجر مستشفى جابر".

أضيف بتاريخ :2021/01/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد