إقليمية

خطوة جديدة مشتركة.. صندوق #أبو_ظبي للاستثمار يفتتح مكتباً في "تل أبيب"


افتتح صندوق أبوظبي للاستثمار مكتباً له في تل أبيب، بهدف زيادة وتيرة التعاون في مجالات الاستثمار بين الجانبين، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبري.

ونشرت الصحيفة تقريراً جاء فيه: "إن الصندوق شرع في إجراء اتصالات مع مؤسسات حكومية في الكيان الإسرائيلي بهدف زيادة وتيرة التعاون في مجالات الاستثمار، والابتكارات بين القطاع الخاص في كل من أبوظبي وتل أبيب".

وأشار التقرير إلى أن صندوق أبوظبي وقّع على اتفاقات تعاون مع صندوق "استثمر في إسرائيل" وسلطة الإبداع الإسرائيلية، على اعتبار أن هذه الاتفاقات تمثل جزءاً من "المبادرة الاستراتيجية" للصندوق الإماراتي، الذي تعهد بالعمل من أجل توفير فرص إضافية وكبيرة للقطاع الخاص في الكيان الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن محمد علي الشرفا، رئيس قسم التطوير الاقتصادي في أبوظبي قوله: "إن هذه الاتفاقات تعد حجز زاوية جوهرية في مسار تطوير التعاون بين السوقين (الإسرائيلي والإماراتي) علاوة على أنها توجه الجهود الهادفة للبحث عن حلول يمكن أن تفيد منها المنطقة بأسرها".

أما وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي عمير بيرتس فقد أثنى على رئيسة سلطة التعاون الصناعي وتطوير الاستثمارات في الوزارة زويا إيجر التي دفعت نحو تطوير الحوار الإستراتيجي مع صندوق الاستثمار في أبوظبي والاتفاقات التي وقعت معه.

من ناحيته، قال عامي أفلبوم، العالم الرئيسي في وزارة الصناعة ورئيس سلطة الابتكارات الإسرائيلية، إن الاتفاقات مع الصندوق الإماراتي تمثل "فرصة خاصة لاستغلال الاقتصاد الإماراتي الديناميكي وثقافة الابتكارات الإسرائيلية الكاسحة، هذا تعاون سيعود بالنفع على الدولتين".

أضيف بتاريخ :2021/02/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد