اقتصادية

بنحو 3 مليارات دولار.. #السعودية تستعد لإطلاق مشروع سياحي ضخم

 

أفادت مصادر مطلعة بأن مشروع أمالا للسياحة الفاخرة في المملكة السعودية سيحصل عى قروض خضراء "قروض مخصصة للمشاريع الصديقة للبيئة" ستصل إلى 10 مليارات ريال أي ما يعادل 2.7 مليار دولار أميركي في العام المقبل، وذلك بحسب ما ذكره موقع "بلومبيرغ".

وقال مدير قسم المالية والاستثمار بشركة البحر الأحمر للتطوير جاي روزين: "إن مشروع أمالا، الواقع على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودي، لن يطرح في ال الأسواق حتى العام المقبل".

وأضاف: "إن أرقام لم يتم الانتهاء منها بعد"، مشيراً إلى أنه من المرجح أن يكون حجم  القروض في نطاق 5-10 مليار  ريال.

ويعد الانفتاح على السياحة إحدى الطرق التي تنوي المملكة العربية السعودية بها تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط، تشمل مشاريعها الطموحة الأخرى مركزاً ترفيهياً بالقرب من العاصمة، ومدينة جديدة في الشمال الغربي تسمى نيوم والتي من المتوقع أن تكلف 500 مليار دولار لبنائها.

الجدير بالذكر أن "صندوق الاستثمارات العامة" في السعودية كان قد أطلق في سبتمبر 2018، مشروع "أمالا" كوجهة سياحية فخمة على ساحل البحر الأحمر، حيث سيتكفل بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره، ليصبح وجهة سياحية متميزة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية في شمال غرب المملكة، ومن المتوقع الانتهاء من كامل المشروع بحلول عام 2028.

أضيف بتاريخ :2021/05/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد