محلية

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ببعض مناطق المملكة اليوم الأحد


توقّع المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس لليوم الأحد، أولى أيام الدوام الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في التقرير الصادر عن المركز: "من المرجح أن تشهد سماء العاصمة الرياض ظهور بعض التشكلات السحابية ودرجة حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية، بينما ستصل درجة الحرارة في العاصمة المقدسة إلى الـ 40 درجة مئوية مع ارتفاع طفيف لنسبة الرطوبة تصل إلى 24%".

وأضاف: "أما المدينة المنورة ، فستكون سماؤها صافية مع ارتفاع لدرجة الحرارة الصغرة، حيث ستكون ستصل إلى 42 في درجتها العظمى و30 درجة مئوية المتوقعة لدرجة حرارتها الصغرى".

وتابع: "وبالنسبة للدمّام ، فستشهد انخفاضاً طفيفاً في درجة حرارة الطقس مقارنة بيوم السبت، حيث ستكون 42 درجة مئوية وبسماء صافية بلا غيوم وانخفاض في نسبة الرطوبة التي ستصل إلى 10%".

ومن المتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة هطولاً للأمطار الرعدية يتخللها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غداً الأحد، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية على أبها وجازان والباحة والطائف والسودة وشرورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة وجنوبية على باب المندب بسرعة 12-28كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية بسرعة 12-34 كم/ساعة تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 25-10كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أضيف بتاريخ :2021/07/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد