إقليمية

وزارة الصحة اليمنية تندد قصف مخازن الأدوية من قبل التحالف السعودي


أدانت وزارة الصحة اليمنية اليوم الخميس بشدة جريمة قصف التحالف السعودي الأمريكي لمخازن الأدوية والمستلزمات الطبية في حي سعوان بمديرية شعوب في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت وزارة الصحة اليمنية في بيان، أن طيران التحالف استهدف بـ 6غارات مخازن للأدوية بحي سعوان، ما أدى إلى تدمير المخازن بصورة كاملة وتلف واحتراق كل الأدوية والمستلزمات الطبية.

واعتبرت هذا الاستهداف جريمة، تأتي في إطار سلسلة جرائم ارتكبها وما يزال التحالف منذ ما يقارب سبع سنوات، لافتة إلى أن الاستهداف يأتي في وقت يمنع التحالف الأمريكي السعودي من دخول متطلبات الشعب اليمني الأساسية وفي المقدمة الأدوية والتجهيزات والمستلزمات الطبية.

وأكد البيان إصرار قوى التحالف على قتل الشعب اليمني من خلال التسبب في شلل القطاع الصحي، مبيناً أن استمراره في فرض الحصار ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية، انعكس سلباً على القطاع الصحي من خلال توقف تقديم الخدمات الطبية والصحية في بعض الأقسام الحيوية في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية جراء شحة الأدوية ونفاد البعض منها.


وأكدت وزارة الصحة، أن استهداف وقصف الأحياء السكنية والأهداف الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين، مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بصحة المدنيين، فضلاً عن أنه يعبر على مدى إصراره على قتل المدنيين في ظل استمرار صمت الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الإنسان.


وحمل البيان، الأمم المتحدة مسئولياتها الأخلاقية والقانونية إزاء استهداف التحالف الأمريكي السعودي للمواطنين والأعيان المدنية وارتكاب أبشع المجازر بحق الشعب اليمني بصمتها عن الجرائم السابقة.

أضيف بتاريخ :2021/10/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد