خليجية

وسط صمت وتعتيم وإهمال.. إصابة عشرات المعتقلين السياسيين في السجون البحرينية بفيروس #كورونا

 

نشرت وكالات إعلامية أخبار تفيد بأن عشرات المعتقليين السياسيين البحرينيين من المحكومين بأحكام سجن طويلة، أصيبوا بأعراض فيروس كورونا (كوفيد 19)، منذ حوالي أسبوع، وسط صمت وتعتيم من قبل إدارة السجن ووزارة الداخلية.

وأكد عدد من المعتقلين إن "العنابر التي يتواجد فيها السجناء السياسيين من ذوي الأحكام الطويلة، تنتشر فيها أعراض الإصابة بفيروس كورونا مثل ارتفاع الحرارة والإرهاق، وأن عيادة السجن تفيض بالمراجعين، كما أن البعض منهم تم إرسالهم لسجن العزل لمدة يومين أو أكثر، ورغم كثرة مناشداتنا لمسؤولي العيادة فإنهم لا يخبرونا ما إذا كنا مصابين بالوباء أم لا".

وتكتفي عيادة سجن جو بإجراء الفحص السريع للسجناء المصابين بالأعراض، ولا تجري عليهم الفحص المعتمد من قبل وزارة الصحة، في إجراءٍ تم اعتماده منذ العام الماضي بعد تفشي الفيروس في السجن، وذلك لمنع الأهالي من معرفة حقيقة إصابة أبنائهم، ولمنع وصول الأخبار المؤكدة عن تفشي الفيروس داخل السجن للجهات الحقوقية المعنية بمتابعة أحوال المعتقلين محلياً ودولياً.

الجدير بالذكر أن العام الماضي شهد استشهاد عدد من السجناء بسبب الإهمال الطبي، ومن بينهم السجين حسين بركات، الذي أصيب بفايروس كورونا وأُهمل بشكل جسيم من قبل إدارة سجن جو".

أضيف بتاريخ :2022/01/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد