دولية

السيارات التابعة للسفارة السعودية في أستراليا سجلت أكبر عدد من المخالفات المرورية

 

أوردت صحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد» أن السيارات التابعة للسفارة السعودية في أستراليا سجلت أكبر عدد من المخالفات المرورية خلال العام 2014،

 التي تبلغ جملتها أكثر من 75 ألف دولار تتحملها 42 سفارة ومفوضية عليا في كانبيرا. وأضافت أن قيمة المخالفات المرورية غير المدفوعة من السفارة السعودية تبلغ نحو 25 ألف دولار، خلال الفترة من آذار (مارس) 2014 إلى آذار 2015. وذكرت أن جملة المخالفات المرورية على السيارات التابعة للسفارة السعودية بلغت 120 مخالفة، بواقع مخالفة كل ثلاثة أيام، وأعلاها مخالفة غرامتها 989 دولاراً لقطع إشارة حمراء.

 

وسجلت السفارة السعودية للعام الثاني على التوالي أكبر عدد من المخالفات المرورية غير المدفوعة، إذ كتبت ضدها خلال الفترة المنتهية في آذار 2014 ما يصل إلى 125 مخالفة لم تدفع غراماتها. وقالت الصحيفة إن الدبلوماسيين السعوديين رصدت عليهم مخالفات مرورية تشمل صف السيارة في أماكن محجوزة للأطباء، وتجاوز الإشارة الحمراء، وركن السيارة في أماكن محظور الوقوف عندها.

 

وجاءت في المرتبة الثانية السفارة الروسية بـ24 مخالفة غير مدفوعة خلال الفترة المنتهية في آذار 2015، في مقابل 49 مخالفة غير مدفوعة العام الذي سبقه. وتأتي بعد ذلك سفارات كل من الأردن (23 مخالفة) وليبيا (11 مخالفة)، والكويت وبابو غينيا الجديدة (تسع مخالفات لكل منهما).

أضيف بتاريخ :2015/07/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد