محلية

"الداخلية" تخصص رواتب لشيوخ القبائل تتفاوت "بحسب المنصب"

 

قررت وزارة الداخلية تخصيص رواتب لشاغلي المناصب القبلية بلغت 10 آلاف ريال شهرياً لمن يشغل منصب "شيخ شمل"، و7 آلاف ريال لمن يتولى منصب "شيخ القبيلة"، و4 آلاف ريال لـ"نائب شيخ" أو "معرف".

وذكرت صحيفة "الحياة" الجمعة "9 أكتوبر 2015 م" أن تحديد وزارة الداخلية لرواتب المناصب القبلية جاء إثر "دراسة نفذتها وتوصلت إثرها إلى تحديد ضوابط لمن يصرف لهم مع تحديد كيفية الصرف، ومقدار المبالغ المقترحة لكل منصب، بعدما تم تحديد المعنيين بالصرف لمنحهم مخصصات وعوائد مالية شهرية".

ووفقا للصحيفة، حددت الوزارة "مسؤولية شيوخ القبائل والمعرفين والأدوار الأخرى التي يقومون بها كعمل تنظيمي"، إذ تصرف هذه الرواتب في مقابل الخدمات الأمنية والخدمية التي يقدمها أصحاب المناصب القبلية إلى المجتمع، إضافة إلى إسهامهم في معالجة قضايا ومواقف أمنية واجتماعية.

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور عامين على اقتراح من العضو في مجلس الشورى أحمد الزيلعي حول مشروع "نظام إعانات شيوخ القبائل"، الذي تبناه المجلس وانتهت لجنة الشؤون الأمنية في المجلس من دراسته، ويهدف إلى "صرف إعانات شهرية لشيوخ القبائل والمعرفين في مناطق ومدن ومحافظات ومراكز المملكة كافة من دون استثناء"، إلا أنه لم يتم تحديد قيمة المبلغ في بداية تقديم المقترح.

أضيف بتاريخ :2015/10/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد