خليجية

#البحرين: أئمة المساجد الشيعية يوقفون صلاة الجمعة لعدم توفّر أجواء الأمن!

 

تحت عنوان "ممنوعون عن الصلاة"، قرر أئمة المساجد الشيعية في البحرين إيقاف صلاة الجمعة لعد توفر أجواء الأمن لإقامتهم الشعائر الدينية.

وقال أئمة المساجد  في بيان لهم: تمرّ الطائفة الشيعيّة بظروف استثنائيّة حرجة جدًّا من الاضطهاد الممنهج الذي بلغ ذروته هذه الأيام حتّى بات المواطنون الشيعة يستشعرون عدم الأمان إزاء إقامتهم لأكبر شعائرهم الدينيّة التي هي أعظم شعائر الإسلام وهي صلاة الجمعة والجماعة.

وأضاف البيان: فمن الاستدعاءات المتكرّرة لأئمة الجمعة والجماعة وخطباء المسجد وسجن بعضهم، إلى منع أكبر صلاة جمعة في البحرين ومحاولة فرض القيود غير الشرعيّة على ممارسة هذه الشعائر الدينيّة وفق الأحكام الفقهيّة.

وقال أئمة المساجد "نحن بين أن نؤدي جمعتنا وجماعتنا وفق مقرّرات الفقه الشيعي وبين أدائها وفق مشتهيات السياسة وأهوائها".. "لكلّ ذلك واستشعارًا لعدم توفّر أجواء الأمن لإقامة الصلاة، تتوقف صلاة الجمعة والجماعة في الفرائض التالية:صلاة العشائين من ليلة الجمعة، وصلاة الصبح والظهرين من يوم الجمعة"

وأشاروا إلى أن الإيقاف سيكون ابتداء من مساء يوم الخميس ليلة الجمعة 10 رمضان 1437 وسيستمرّ ذلك في كلّ أسبوع حتّى إشعارٍ آخر.

أضيف بتاريخ :2016/06/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد