محلية

’المناصحة’: 2800 عدد المغرر بهم من قبل التنظيمات الإرهابية في مناطق الصراع

 

"مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية" أن عدد"المغرر بهم والمنتمين إلى التنظيمات الإرهابية والفكر الضال في مناطق الصراع، قدّرها بنحو 2800 فرد.

ونقلت صحيفة "الحياة" الأربعاء "14 أكتوبر 2015 م" عن العضو في في "النادي الأدبي في الأحساء" عبد العزيز الهليل قوله، خلال ندوة أقامها النادي في كلية الطب في جامعة الملك فيصل، إن "نسبة العائدين إلى الفكر الضال ممن تخرجوا من المناصحة تصل إلى 15 في المئة"، معتبرا أنها "نسبة طبيعية".

وأشار إلى أن "عدد المغرر بهم والمنتمين إلى الفكر الضال في مناطق الصراع بلغ 2800 فرد، كما أن نحو 750 فرداً حققوا نجاحات جيدة وأمضوا بقية حياتهم طبيعية بعد تخرجهم من الجامعات، وانخرطوا في عدد من الأعمال الحكومية والخاصة".

بدوره، توقع العضو في المركز إبراهيم الميمن أن "عدم انحسار الظاهرة التكفيرية بل ازديادها"، لافتاً إلى أن شبكة الإنترنت "باتت وسائل للتغرير بالشبان وأخذ البيعة، وما شابه ذلك من طرق ملتوية للخروج على ولي الأمر".

وذكر إن "أسباب الإرهاب متعددة ومتنوعة وقد يكون مرجعها أسباباً فكرية أو نفسية أو سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو تربوية. وحديثاً دخل المجال الإلكتروني بقوة، إذ يتم تجنيد المراهقين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

أما العضو علي العفنان فأشار إلى أن هناك "من ينتسبون لأهل العلم ينشرون بيانات لنصرة سوريا، والضحية هم أبناؤنا".

أضيف بتاريخ :2015/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد