خليجية

ناشطون بحرينيون: استهداف الشيخ ’قاسم’ يمثل إرهاب دولة وحرب مفتوحة على الشعب


قال ناشطون بحرينيون، في بيان تلقت "خبير" نسخة منه، إن استهداف سماحة أية الله الشيخ "عيسى أحمد قاسم" بشكل مباشرٍ يمثل إرهاب دولة وحرب مفتوحة على شعبنا على كل المستويات.

وأكد البيان : أن  ما حدث في الأيام الفائته من تغليظ الحكم على الشيخ "علي سلمان" وإغلاق جمعية الوفاق الوطني الإسلاميه وجمعية التوعية الإسلاميه وجمعية الرسالة ومنع إقامة صلاة الجمعة والدفع بأن يكون للحكم السلطة على الشان الديني في ما يتعلق بالصلاة والخمس خصوصا، واستهداف الشيخ "عيسى أحمد قاسم" بشكل مباشرٍ باتهامات كيدية يمثل إرهاب دولة وحرب مفتوحة على شعبنا على كل المستويات.

وأضاف البيان: لقد أنكر الحكم في البحرين مطالب ثورة ١٤ فبراير وواجه الحراك السلمي باقصى ما يستطيع من القوة والبطش والانتقام والتشويه أملا في خنق صوت أبناء شعبنا، وقد وصل الحكم الى درجة اعتقال جل قيادات المعارضة وإغلاق جمعياتها وحظر التظاهرات واستهداف عقيدة الأغلبية من أبناء شعبنا بعد فشل كل محاولاته في اسكات صوت المعارضه وكسر إرادة شعبنا وإفلاسه أمام المشروع الإنساني للمعارضة.

وقال الناشطون: منذ ٥ سنوات وشعبنا يطالب بالحرية والعدالة والكرامة والعزة والشراكة السياسية على أساس المواطنة المتساوية والحق في إدارة شؤون وثروة الوطن بدل حكم نظام القبيلة المستفردة بالقرار والثروة.

وحذر الناشطون من  المساس بالقيادة  الجامعة المتمثلة في سماحة  الشيخ "قاسم"، وطالبوا  الحكم في البحرين إلى التوقف الفوري عن  الحملة ضد القيادات،  مشددين على إن استمرارها ينذر بانفلات أمني خطير سيؤثر على البحرين ومنطقة الخليج بشكل عام.

كما وجه البيان دعوة إلى  حلفاء الحكم في البحرين، الإقليميين والدوليين إلى تقديم لغة العقل عبر الضغط والدفع بان يحصل  البحريني على حقه الثابت في تقرير مصيره بنفسه عبر الطرق السلمية وعدم التغرير بالحكم ودفعه إلى مقامرة المواجهة والحرب المفتوحة مع الشعب.


الموقعون :
السيد علوي البلادي
الشيخ عبدالله الدقاق
الشيخ محمد جواد الدمستاني
الشيخ محمد خجسته
الشيخ حسين الاكرف
الشيخ علي الكربابادي
السيد عباس شبر
النائب السابق جلال فيروز
الدكتور مسعود جهرمي  
عبدالغني خنجر
عباس الجمري
إبراهيم المدهون
أحمد المتغوي
حسن عبد النبي  
حسين يوسف
السيد محمد باقر العلوي
عباس بوصفوان
الدكتور طالب الشايب
علي الفايز
غسان خميس
الدكتور إبراهيم العرادي
يحيى الحديد

أضيف بتاريخ :2016/06/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد