محلية

وسائل التواصل تشتعل بـ #وفاة_طفل_نسي_في_حافلة_مدرسة


أشعل خبر وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، بعدما نسيه مسؤول الباص المدرسي على متن الحافلة لساعات بعد نهاية الدوام، مواقع التواصل الاجتماعي ، كما دشن مغردون على تويتر هاشتاغ #وفاه_طفل_نسي_في_حافله_مدرسه، وحملوا المدرسة مسؤولية وفاة الطفل.

وكان طفل في مرحلة الروضة توفي بعدما نسيه مسؤول حافلة نقل مدرسي بحي الرحاب بمدينة جده السعودية داخلها دون أن ينتبه زملاؤه وسائق الحافلة لذلك حيث كان يغط في نوم عميق لحظة وصولهم صباح أمس الاثنين إلى مقر إحدى المدارس العالمية الخاصة.

 وتلقت شرطة محافظة جدة بلاغاً يفيد بوفاة الطفل عبد الملك العوض داخل حافلة نقل طلاب تابعة لإحدى المدارس الدولية، حيث لاحظ السائق وجوده فاقداً للوعي في نهاية اليوم الدراسي، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يتم إسعافه.

واتهم عمّ الطفل المتوفى في تصريح له لصحيفة ”عكاظ” المدرسة بالإهمال وحمّلها كامل المسؤولية، خاصةً أن أسرة الطفل حاولت الاتصال بإدارة المدرسة مراراً ولم تتلقَ أي رد.

وأوضحت الصحيفة، أن الطفل العوض تأخر في العودة إلى المنزل بعد نهاية الدوام، وبعد ساعات قامت المدرسة بإبلاغ الأسرة بأن ابنهم مريض، وفور توجه الأب والأم إلى المدرسة اكتشفا وفاة ابنهما على متن الحافلة.

و أصدرت إدارة الإعلام التربوي في جدة بياناً تنعي فيه الطفل، مشيرة على لسان المتحدث الرسمي عبد المجيد الغامدي إلى أن الحافلة المدرسية غير مملوكة للمدرسة مباشرةً، و إنما تم التعاقد معها عن طريق شركة خاصة.


الجدير بالذكر أن العادة المتبعة في السعودية أن ترافق معلمةٌ أو مربية أطفال الطلاب على متن الحافلة المدرسية بالخصوص مرحلة "الروضة"، وذلك للتأكد من خلو الباص من المشاكل والحفاظ على أمن وسلامة الأطفال.

أضيف بتاريخ :2015/10/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد