محلية

رسوم تذاكر ’قطار الحرمين السريع’ تتفاوت بين 20 و110 ريالات

 

نقلت صحيفة "الاقتصادية" على الإنترنت، الخميس "15 أكتوبر 2015 م"، عن مصادر مطلعة على مشروع قطار الحرمين السريع قولها إن الرسوم تعادل نحو 20 ريالا لتذكرة الرحلة بين مكة المكرمة وجدة في الاتجاه الواحد، و110 ريالات للرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في الاتجاه الواحد.

وأوضحت المصادر أن هذه الأسعار "تعد الأقل والأرخص سعرا مقارنة بأسعار ركاب القطارات الكهربائية السريعة في العالم"، مؤكدة أن هناك "خططا أولية بتسيير سبع رحلات لقطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة وجدة في الساعة الواحدة، كما سيتم تسيير رحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة كل نصف ساعة خارج أوقات التوقف الرسمية للقطار التي لم تحدد بعد".

ولفتت إلى "استمرار أعمال الفحص والاختبارات ضمن برنامج التشغيل التجريبي لقطار الحرمين السريع المستمرة منذ وصوله قبل أكثر من عشرة أشهر"، مشيرة إلى أن خط السير للتشغيل التجريبي للقطار "ممتد من محطة القطار في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ إلى محطة القطار في المدينة المنورة".

ويشمل مشروع قطار الحرمين السريع إنشاء خطوط حديدية مكهربة بين مكة المكرمة مروراً بمدينة جدة والمدينة المنورة بطول يزيد على 450 كلم، مجهزة بأنظمة إشارات واتصالات حديثة، وكذلك توفير قطارات سريعة بأحدث التقنيات المستعملة في القطارات العالمية، ويشمل أيضا إنشاء خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبد العزيز في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

ومن المقرر أن يكون متوسط سرعة قطار الحرمين السريع 300 كيلو متر في الساعة، ويتكون من 35 قطاراً سريعاً و385 عربة وتشغيل وصيانة المشروع لمدة 12 عاما.

أضيف بتاريخ :2015/10/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد