محلية

أمانة الأحساء تغلق متجراً جديداً للتموين الغدائي بسبب ’الفئران’


أغلقت بلدية المبرز (محافظة الأحساء) أول من أمس، متجراً للتموين الغذائي في حي محاسن، وأرجعت البلدية خطوتها إلى ضبط مخالفات في المتجر.
مشيرة إلى مخلفات المتجر التمويني ، من بينها «وجود إصابة شديدة بالقوارض»، وهو السبب الذي أدى إلى إغلاق سلسلة من المتاجر في الأحساء خلال الأسابيع الماضية، بعد اكتشاف مستوطنات فئران في عدد منها، وهو ما دفع «الأمانة» إلى تشديد الرقابة الصحية على متاجر التموين الغذائي، وتبين أن مشكلة الفئران غير مقتصرة على متجر واحد.

وقال المتحدث باسم «أمانة الأحساء» خالد بووشل، في تصريح صحافي أمس، أن «المتجر أغلق إثر ضبط مخالفات صحية».

بدوره، قال رئيس بلدية المبرز الدكتور غسان السعدون، إن الإغلاق جاء بسبب «مخالفة المتجر الاشتراطات واللوائح البلدية، إذ تم رصد مخالفات عدة، منها تدني مستوى النظافة العامة في الموقع، والافتقار إلى تطبيق وإتباع الاشتراطات الصحية للتموين الغذائي، ووجود إصابة شديدة بالقوارض، وسوء تخزين، مع وجود مستودعات تابعة له غير مرخصة».

وأضاف أن إغلاق المتجر «احترازاً»، ولفت إلى تطبيق لوائح الجزاءات البلدية تجاهه، وإلزام المالك بإعادة التأهيل وتصحيح الأوضاع.

مشدداً «تكثيف برامج المراقبة الصحية على محال الصحة العامة ومنافذ تخزين الأغذية؛ حفاظاً على صحة المستهلكين، والعمل على تصحيح أوضاع جميع المحال المخالفة، وعدم التهاون في ذلك».

كما أغلقت بلدية العمران مخبزاً آلياً، إثر ضبط مخالفات صحية في المخبز والعاملين فيه، وقال رئيس بلدية العمران المهندس بجاد السبيعي، إنه سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة البلدية في حق المخبز، بعد رصد مخالفات عدة تتعلق في الصحة العامة، أبرزها «عدم الالتزام في النظافة العامة للمخبز والنظافة الشخصية للعاملين، وتأخير تجديد الشهادات الصحية للعمالة، وإهمال أدوات ومعدات المخبز في بيئة غير صحية، وتصنيع المواد الأولية للمخبوزات وحفظها بطرق ووسائل غير مطابقة للاشتراطات العامة المتعلقة بهذا النشاط، وسوء تخزين المواد الخام».

أضيف بتاريخ :2015/10/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد