خليجية

صحة #نبيل_رجب إلى تراجع ومركز #البحرين الحقوقي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل

 

نقل الحقوقي البحريني نبيل رجب إلى المستشفى العسكري بسبب هبوط في دقات القلب وذلك بسبب تردي حالته الصحية والنفسية نتيجة السجن الانفرادي.

 وأعلنت أسرة الحقوقي البحريني أن ‏صحته النفسية والجسدية في خطر.

بدوره، أعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد من تدهور الحالة الصحية للحقوقي ورئيس المركز نبيل رجب.

وقال المركز إنه تم نقل رجب هذا اليوم إلى وحدة العناية القلبية في مستشفى قوة دفاع البحرين بعد أن عانى من عدم انتظام في دقات القلب، وأشارت عائلته إلى أن لديه ارتفاعًا في ضغط الدم.

وأضاف المركز أن ظروف الاحتجاز السيئة للغاية سبّبت هذا التدهور في حالة رجب الصحية والعقلية، حيث انه يقبع في زنزانة انفرادية منذ اعتقاله في 13 يونيو/حزيران الحالي.

ويعاني رجب من ظروف سيئة في الاحتجاز السابق للمحاكمة حيث يحتجز في السجن الانفرادي وبلا أي تواصل مع الموقوفين الآخرين، كما أن الظروف في الزنزانة غير صحية. وأشار المركز إلى أن الاختبارات أظهرت أنه يعاني التهابًا في المسالك البولية وانخفاضًا في عدد كريات الدم ويحتاج لإجراء عمليتين جراحيتين لعلاج حصى في المرارة.

وأشار المركز إلى أن المضايقات التي يتعرض لها رجب تشكل انتهاكًا لالتزام البحرين بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان وفقًا لإعلان الأمم المتحدة.

ودعا مركز البحرين لحقوق الإنسان السلطات لتنفيذ التزاماتها باحترام وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والإفراج الفوري وغير المشروط عن نبيل رجب.

كما طالب المركز المجتمع الدولي وحلفاء المنامة باتخاذ إجراءات عاجلة للوقوف على التزامها بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان والدعوة للإفراج الفوري عن نبيل رجب ووضع حد لانتقام حكومة البحرين من المدافعين عن حقوق الإنسان

أضيف بتاريخ :2016/06/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد