خليجية

#البحرين: جموع غفيرة تشيّع الشهيدة #فخرية_مسلم إلى مثواها الأخير

 

شيّع البحرينيون الشهيدة فخرية مسلم، اليوم السبت ٢ يوليو،في مسقط رأسها في منطقة سترة بمشاركة جموع غفيرة إلى مثواها الأخير.

وردد المشاركون خلال التشييع شعارات الغضب والاستنكار لمقتل الشهيدة غدراً في حادث غامض.

وكانت وزارة الدّاخليّة البحرينية زعمت بأن حادث مقتل الشهيدة فخرية  كان على صلةٍ بانفجارٍ استهدفَ صرّافاً آليّاً لبنك المستقبل في العكر، فيما أكّد شهود عيان أن حادث الانفجار المزعوم منفصل عن جريمة اغتيال الشهيدة.

ويُذكر أن الشّهيدة كانت برفقة أبنائها الثلاثة (بنت وولدين) في سيارتها أثناء تعرّضها للحادث في الشارع المطل على بلدة العكر، وقد فارقت الحياة فوراً، فيما أُصيب أبناؤها بجروحٍ متفرّقة، وخاصة ابنتها التي تُعاني من إصابةٍ حرجة.

وتعد هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث تسبّبت القوات البحرينية ومخابراتها في إزهاق أرواح مواطنين، ومن ذلك جريمة اغتيال الشّابين الشهيدين محمود العرادي وعلي البصري قبل 3 سنوات وفي الشارع ذاته الذي غُدرت فيه الشهيدة فخرية.

وكانت حركة الحريات والديمقراطية (حق)  طالبت بتحقيق محايد للكشف عن ملابسات حادثة العكر التي أودت بحياة المواطنة فخرية مسلم.

 الحركة حملت في بيان لها الأجهزة الأمنية في البحرين المسؤولية الكاملة عن الحادث داعية إلى اليقظة التامة والحذر مما اسمته “مسرحيات النظام الأمنية التي يهدف من ورائها لتحقيق أجندات سياسية أو استدرار التضامن الدولي والداخلي لتأيد إجراءاته وتدابيره الوحشية”.

أضيف بتاريخ :2016/07/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد