خليجية

#الكويت: إحباط عملية تفجير في أحد مساجد الشيعة


أفادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من توجيه ثلاث ضربات إستباقية داخل البلاد وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لما يسمى بتنظيم «داعش» الإرهابي.

وفي بيان صحفي، قالت الإدارة إن الأجهزة المختصة تمكنت من ضبط المتهم طلال نايف رجا، كويتي الجنسية مواليد 1998، وقبل إتمام جريمته بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الشيعية بمحافظة حولي، إضافة إلى إحدى المنشآت بوزارة الداخلية.

وفي التفاصيل، فقد أقر المتهم بمبايعته تنظيم «داعش» الإرهابي وتلقيه تعليمات من أحد قياديي التنظيم بالخارج، وعقده العزم على تنفيذ العملية الإرهابية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر، على أن يحضر وفق التعليمات التي تلقاها من التنظيم بنفسه أو يكلف أحدًا من العناصر الشابة التي يقوم بتجنيدها من غير المعروفين لدى الأجهزة الأمنية أو المشتبه فيهم لتسلم الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاح ناري أوتوماتيكي في تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.

وكانت صحيفة "السياسة" الكويتية قد أشارت إلى اتخاذ سلطات الأمن الكويتية تدابير احترازية على خلفية تحذير ورد إليها من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي أي" باحتمال وقوع هجمات.

كما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية مؤخرا إلغاء المصليات الخارجية لصلاة عيد الفطر لدواع أمنية، وإقامتها في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بجميع مناطق ومحافظات البلاد.

شركة البترول الوطنية الكويتية أيضا رفعت حالة التأهب الأمني في مواقعها ومواقع الشركات النفطية، وقالت إن ذلك يتم بالتنسيق مع الجانب الأمني المخول بحماية المنشآت النفطية.

أضيف بتاريخ :2016/07/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد