محلية

سفير مصر بالسعودية : سنفتح مقرات الاقتراع حتى التاسعة مساء

 

انطلقت في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت"17 أكتوبر2015م" بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة الانتخابات البرلمانية بالخارج في جولتها الأولى وتستمر يومين.

ووصف السفير عفيفي عبد الوهاب، سفير مصر لدى المملكة السعودية العملية الانتخابية بأنها تسير منذ فتح صناديق الاقتراع بانسيابية شديدة، مشيرة إلى أن هناك إجراءات اتبعتها السفارة، من أجل التسهيل على المواطنين.

وقال"عبد الوهاب"، في تصريح لـه لموقع "اليوم السابع" من الرياض، إن اليوم الانتخابي يسير "زى الفل" و"زى الورد"، وأن الإقبال جيد ولا يوجد أي زحام على اللجان الانتخابية سواء في جدة أو الرياض، نظرا لإجراءات التيسير التي أدت لانسيابية كبيرة في الساعات الأولى للعملية الانتخابية.

موضحا ً أنه تم الإعداد جيدًا لاستقبال الناخبين، وأن هناك التزاما صارما وحرفيا بالتعليمات التي أصدرتها اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة، وأن لا مجال للتهاون فيها.
وأشار السفير المصري، إلى أن المقرات الانتخابية في المملكة سواء في الرياض أو جدة على أعلى درجات التأمين، ولا يوجد ما يعكر صفو الانتخابات فيهما.

 وأضاف أنه تم إعداد اللجنة الانتخابية إعدادًا كاملًا بما يضمن عملية انتخابية تتسم بالسهولة واليسر والانسيابية والراحة التامة أمام الناخبين.

لافتا إلى توافد المزيد من الناخبين على مدار الوقت والذي يستمر حتى التاسعة مساء.

 وقال السفير المصري إن اللجنة مستمرة في عملها حتى آخر ناخب يدلى بصوته. وبالنسبة للإحصائيات اليومية لعدد الناخبين، أوضح أن الإحصائيات تصل إلى اللجنة العليا للانتخابات مباشرة من واقع ما تم تسجيله على أجهزة القارئ الضوئي في وقتها.

 وفيما يتعلق بعدد اللجان الفرعية، ذكر أن اللجنة الأساسية تضم 11 لجنة فرعية بالرياض.

 وذكرت مصادر أن الساعة الأولى من بدء فتح اللجان شهدت إقبالا جيدا من قبل الناخبين من أبناء الجالية المصرية الذين توافدوا من مختلف المدن السعودية.

الجدير بالذكر أن الجالية المصرية بالسعودية هي أكبر جالية مصرية بالخارج على مستوى العالم.

أضيف بتاريخ :2015/10/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد