رياضية

صحيفة: ضربة لاستحواذ #محمد_بن_سلمان على #نيوكاسل بسبب الخطوة المفاجئة


ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير لها، أن عثرة جديدة ظهرت أمام عملية استحواذ صندوق الاستثمار السعودي التابع لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على نادي "نيوكاسل" يونايتد الإنكليزي، بعد قرار الرياض حظر شبكة بي-إن سبورتس القطرية داخل المملكة.

ويحاول صندوق الاستثمارات السعودي شراء نيوكاسل يونايتد مقابل 378 مليون دولار أميركي، إلا أن الصفقة قد تتعثر، بحسب تقرير صحيفة "الغارديان".

وأوضحت الصحيفة أن حظر السعودية لـ "بي إن" سبورس، سيجعل من المستحيل مشاهدة الدوري الإنكليزي الممتاز في السعودية بشكل قانوني، نظرا لأن الشبكة القطرية تمتلك حقوق البث حصريا.

وأشار التقرير إلى أن قرار السعودية بحظر بث "بي إن" سبورتس كان "مفاجئا"، خاصة بعدما أصدرت السعودية مجموعة قوانين جديدة تمنع قرصنة البث التليفزيوني، في مسعى لتسهيل عملية شراء "نيوكاسل".

وكانت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية قد أعلنت الثلاثاء عقوبات بحق قنوات "بي إن سبورتس" القطرية شملت إلغاء تصريحها في المملكة وتغريمها 10 ملايين ريال سعودي، بسبب ما وصفته بـ"الممارسات الاحتكارية".

وتأتي العقوبات المقررة بعد انتهاء مراحل التقاضي وتأييد الحكم من محكمة الاستئناف الإدارية. 

وقالت الهيئة في بيان إن قراراتها جاءت بعد إجراء التحريات والتحقيقات حيال الشكاوى المرفوعة ضد القنوات القطرية "وتبين إساءة استغلالها لوضعها المهيمن متمثلا ذلك بعدة ممارسات احتكارية بحق الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا عام 2016" التي أقيمت في فرنسا. 

وقررت الهيئة بناء على قرار المحكمة إلزام القنوات القطرية برد جميع المكاسب التي حققتها نتيجة المخالفات الصريحة لنظام المنافسة. 

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017 بتهمة دعم الإرهاب الأمر الذي تنفيه الدوحة.

أضيف بتاريخ :2020/07/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد