من هنا وهناك

بشكل رسمي.. #يوتيوب تطلق خدمة shorts للفيديو القصير 

 

أطلقت شركة يوتيوب رسمياً خدمة "YouTube Shorts" للفيديوهات القصيرة، والتي ستنافس بها خدمة مشاركة الفيديو القصير "TikTok" الصيني المعروف.

ونشرت يوتيوب على مدونتها، أن Shorts تجربة جديدة للفيديو القصير، وموجهة لمنشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام هواتفهم المحمولة.

وأوضحت أن مقاطع الفيديو القصيرة التي يصنعها المستخدمون، وُلدت في يوتيوب منذ أول مقطع فيديو حُمِّل على الموقع، وذلك في إشارة إلى المقطع المعنون Me at the zoo الذي لم تتجاوز مدته 18 ثانية.

كما أوضحت يوتيوب أن خدمة "YouTube Shorts"، ستُطلق على مدار الأيام القليلة المقبلة في الهند فقط، وذلك بنسخة تجريبية مبكرة مع مجموعة من أدوات الإنشاء بهدف اختبار الخدمة مع تقديم المزيد من الميزات والتوسع في بلدان أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشارت يوتيوب إلى أن، مدة مقاطع الفيديو التي تُشارك عبر (شورتس) لن تزيد عن 15 ثانية، وتركز الخدمة في 3 مجالات رئيسية، هي إنشاء الفيديو أولاً، إذ يمكن دمج أكثر من مقطع قصير في المقطع المُشارَك.

وتأتي ثاني المجالات عبر خيار التسجيل مع الموسيقى، فضلاً عن مكتبة ضخمة من الأغاني التي يمكن الاختيار منها، وذلك تماماً على غرار تيك توك، كما توفر خدمة (شورتس) أيضاً، خيار ضبط السرعة، بالإضافة إلى خيار المؤقِّت الذي يسهل التسجيل دون الحاجة للمس الشاشة، ووعدت يوتيوب أيضاً، بتوفير المزيد من أدوات الإنشاء خلال الأشهر المقبلة.

وخلال الشهر الفائت، أطلقت فيسبوك خدمة منافسة لتطبيق "تيك توك"، تحمل اسم Instagram Reels، حيث لم تعلق فيسبوك على إحصاءات المستخدمين للمنصة حتى الآن.

أضيف بتاريخ :2020/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد