من هنا وهناك

بعد #واتساب.. #فيسبوك توفر ميزة “الرسائل ذاتية الحذف” لتطبيقي #ماسنجر و #انستغرام

 

أعلنت شركة فيسبوك عن ميزة "الرسائل ذاتية الحذف" لتطبيق ماسنجر الخاص بها، مؤكدةً أنها ستتيح هذه الميزة للمستخدمين على انستغرام.

وذكر موقع"The Verge" الأمريكي، أنه عند تشغيل الميزة Vanish، ستظهر الرسائل المرسلة للمستلم عندما تكون الدردشة مفتوحة، وبمجرد إغلاق المستخدم للدردشة، سيتم أيضاً حذف الرسالة، ومن ناحية أخرى، ستحتفظ ميزة الرسائل المختفية في واتساب بالرسالة لمدة 7 أيام في الدردشة قبل حذفها.

كما أوضح الموقع أنه لتنشيط هذا الوضع، يتعين على المستخدمين فقط التمرير لأعلى في الدردشة الحالية، حيث يمكن للمستخدمين أيضاً إلغاء تنشيط الوضع ببساطة عن طريق التمرير لأعلى مرة أخرى، وتدعي الشركة أنه لأغراض أمنية، سيتعين على كل من المشاركين في الدردشة تنشيط وضع Vanish.

وبيّن أنه إذا كان الوضع قيد التشغيل وأخذ أحد المشاركين لقطة شاشة، فسيتم إخطار المرسل بذلك، فيما بدأت الشركة في طرح وضع Vanish على Facebook Messenger اليوم في الولايات المتحدة وفي عدد قليل من البلدان الأخرى، وستظهر الميزة أيضاً على انستغرام قريباً.

وأعلن تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك مؤخراً عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء لمستخدميه، حيث ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بإرسال رسائل التدمير الذاتي إلى الدردشات الفردية والجماعية، وعلى الرغم من أنها جديدة على واتساب، إلا أن الميزة موجودة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تلغرام وسناب شات منذ فترة من الزمن.

أضيف بتاريخ :2020/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد