محلية

حملة إكترونية لإنقاذ أصحاب الدخل المحدود في #السعودية

 

أطلق رواد تويتر في السعودية وسما حمل عنوان #يا_رب_تفرجها لانقاذ المعوزين وأصحاب الدخل المحدود الذين أثقلت الحياة المعيشية كاهلهم نتيجة الفقر المالي في السعودية.

واستخدم الوسم العديد من السعوديين الغارقين في الديون للمؤسسات الحكومية والمصارف وكذلك الذين يبحثون عن لقمة عيش.

الوسم يأتي في وقت تدعي السلطات السعودية عبر أبواقها المأجورة بأن اقتصادها لبى مطالب وطموحات الشعب السعودي وان خططها الاقتصادية تأتي لتعزيز اقتصادها الذي تدعي بانه بعيد عن الشوائب لكن ما يعاني منه فئة كبيرة من الشعب السعودي يدل على ان ادعائات الرياض فارغة وان سياسات الملك سلمان ونجله المتهور فاقمت من الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب السعودي.

وبحسب تقارير دولية فقد تمتلك السعودية الغنية بالنفط احتياطيات من النقد الأجنبي تتجاوز 500 مليار دولار، وهي الأضخم في المنطقة، وتعد أكبر مصدر للنفط في العالم، إلا أنها الأكثر فقراً على مستوى دول الخليج الفارسي، إذ بلغت نسبته نحو 25%، بحسب إحصاءات غير رسمية، في حين بلغت نسبة البطالة بين السعوديين 12.8% وفقاً لبيانات حكومية.

يتوزع ملايين الفقراء السعوديين في العديد من المناطق، ولا سيما التي تقع في الأطراف وتعاني من إهمال على مدار الحكومات المتعاقبة.

وفي وقت قدّرت تقارير غير رسمية نسبة الفقر في السعودية ما بين 15 و25%، أكدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، في تقرير سابق، تزايد معدلات البطالة والفقر، مشيرة إلى أن ما بين مليونين وأربعة ملايين سعودي يعيشون على أقل من 530 دولارا شهريا أي (17 دولارا يوميا)، وأن الدولة تخفي نسب الفقر.

مراقبون يؤكدون ان اطلاق وسم #يا_رب_تفرجها يعتبر رسالة الى المنخدعين باعلام سلمان ونجله وكذلك الى المشاركين في قمة العشرين التي من المقرر أن تستضيفها السعودية الاسبوع القادم.

أضيف بتاريخ :2020/11/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد