من هنا وهناك

بعد سنوات من التوقف.. #تويتر تعيد علامة التوثيق الزرقاء

 

أعلنت منصة تويتر عن إعادة علامة التوثيق الزرقاء مرة أخرى بعد وقفها منذ عام 2017، وأصدر مجموعة من الإرشادات المتعلقة بهذه الخطوة.

وذكرت منصة تويتر أن هناك 6 أنواع فقط من الحسابات ستكون مؤهلة للتحقق، والتي تشمل المسؤولين الحكوميين والعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية والأخبار والترفيه والرياضة والنشطاء، إذ يتوخى موقع تويتر مزيداً من الحذر وقد أوضح بالتفصيل معايير كل فئة من هذه الفئات.

ووفقاً لتويتر، يجب أن تكون الحسابات التي تطلب التحقق كاملة مع اسم الملف الشخصي، والسيرة الذاتية، وصور الشعار؛ وأن تكون قيد الاستخدام النشط، مع تسجيل الدخول إلى الحساب في الأشهر الستة الماضية؛ كما يجب أن يكون للحساب عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف مؤكد، ويجب ألا يكون الحساب قد تم قفله لمدة 12 ساعة أو 7 أيام بسبب انتهاك قوانين تويتر في الأشهر الستة الماضية باستثناء الاستئنافات الناجحة.

كما أوضحت تويتر أن بعض الحسابات غير مؤهلة للحصول على الشارة الزرقاء، بغض النظر عن المعايير المذكورة أعلاه، وتشمل حسابات المحاكاة الساخرة والتعليقات والمعجبين والحيوانات الأليفة والشخصيات الخيالية، ما لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بشركة أو علامة تجارية أو مؤسسة معتمدة، أو مع إنتاج ترفيهي تم التحقق منه.

ومن بين الحسابات غير مؤهلة للحصول على الشارة الزرقاء، الحسابات التي تشارك في انتهاكات جسيمة لسياسة التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي، مثل شراء المتابعين وبيعهم، بجانب حسابات الأفراد أو المجموعات المرتبطة بنشاط ضار منسق أو محتوى يحض على الكراهية ستكون أيضًا غير مؤهلة لحالة التحقق من تويتر.

ولم تؤكد تويتر بالضبط متى سيبدأ عملية توثيق الحسابات الجديدة، لكنه أوضح إنها ستكون في وقت ما أوائل عام 2021، إذ قال عبر صفحة الدعم الخاصة به.

أضيف بتاريخ :2020/11/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد