رياضية

بعد التطبيع.. #المغرب يتحضر لإقامة مباراة بكرة القدم مع الكيان الإسرائيلي

 

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اتفاقه مع رئيس الاتحاد الكروي للكيان الإسرائيلي “أورن حسون” على إقامة مباراة “ودية” تجمع بين المنتخبين.

وبحسب "سكاي نيوز"، قال لقجع: “كنا ننتظر هذه المحادثة منذ سنوات عديدة، لدينا الفرصة لتقوية العلاقة بين الأمم من خلال كرة القدم، أود أن أدعوكم إلى المغرب حتى نتمكن من التفكير معاً في السبل التي يمكننا من خلالها بناء تعاون بيننا”.

وعلق رئيس الاتحاد “الإسرائيلي” لكرة القدم بالقول: “أريد أن أشكرك صديقي على المبادرة المباركة، نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز الروابط والتعاون بين الاتحادات، وهناك مئات الآلاف من المواطنين من أصول مغربية لدينا وهناك الكثير لنتعلمه منكم، وأعدكم بأن لدينا أيضاً ما نساهم به”.

وجرى الاجتماع بين الطرفين عبر تقنية الفيديو فيما لم يكشف الطرفان بعد عن تفاصيل المقابلة “الودية” المنتظرة من حيث الموعد والمكان.

وفي أواخر شهر كانون الأول من العام 2020 المنصرم، جرى توقيع اتفاق تطبيع العلاقات، أو ما سمي معاهدة “سلام”، بين المغرب و"إسرائيل"، اتفق خلالها الطرفين على إقامة علاقات ديبلوماسية كاملة وتشجيع التعاون بينهما في عدد من المجالات الحيوية.

أضيف بتاريخ :2021/01/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد