محلية

خبير في الطقس يوضح حالة المناخ في المملكة بالأيام القادمة


توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تكون الرياح شرقية نشطة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما تهطل أمطار رعدية على مناطق جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة.

وأضاف: "إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالية شرقية إلى شمالية غربيه على الجزئيين الأوسط والشمالي بسرعة 16-38كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ين يصل الى مترين ونصف على الجزء الجنوبي".

وأشار المركز في تقريره إلى أن حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شماليه إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

من جهته قال الباحث في الطقس والمناخ وليد سليمان الحقيل: إنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن تدني درجات الحرارة إلى الصفر مئوية في الرياض خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الحقيل، في تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر، أنه لا صحة لوصول درجات الحرارة للصفر في الرياض خلال هذه الأيام ولا خلال الـ10 أيام المقبلة.

وأضاف: "من المتوقع موجة باردة تخفض الحرارة عن الحالي 3 درجات تقريبًا، والأقل المتوقع للرياض 6 لـ7 درجات فجراً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء".

أضيف بتاريخ :2021/01/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد