خليجية

#قطر.. فرض إجراءات سفر استثنائية للقادمين من هذه الدول!

 

أصدرت وزارة الصحة القطرية، قراراً يقضي بإلزام القادمين من الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين، بالحجر الفندقي دون أي استثناءات، اعتباراً من الخميس المقبل 29 أبريل الجاري.

وبحسب ما جاء في البيان الصادر عن الوزارة فأن القرار جاء نتيجة ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في الهند، وهي الأكثر قدرة على الانتشار.

وشملت الإجراءات التي أعلنتها وزارة الصحة إجراء فحص فيروس كورونا بتقنية (PCR) قبل (48) ساعة من المغادرة من مركز صحي معتمد من قبل الجهة الصحية المحلية في البلد التي يقدم منها المسافر، علماً بأنه لن يُسمح لأي شخص بصعود الطائرة دون شهادة تثبت خلوهم من الفيروس.

كما سيخضع جميع القادمين من تلك الدول للحجر الصحي الإلزامي لمدة (10) أيام في المنشآت المخصصة لذلك، أو لمدة (14) يومًا في نزل مكينس.

ولن يتم تطبيق معايير الحجر الصحي المنزلي على المسافرين القادمين من الدول المذكورة أعلاه، ولن يتم استثناء من تلقوا جرعتي اللقاح أو المتعافين من إصابة سابقة بالفيروس خلال الأشهر الستة الماضية.

كما يجب أن يحضر جميع المسافرين عبر قطر شهادة تثبت خلوهم من الفيروس قبل السفر كما هو مذكور في النقطة الأولى، ولكن في حال حاجتهم لإجراء فحص آخر لتلبية متطلبات وجهة السفر، يمكنهم إجراء الفحص في مطار حمد الدولي بمقابل رسوم مالية قدرها (300) ريال قطري لكل فحص.

وأكدت الوزارة، أنها تراقب الوضع عن كثب، وتتخذ الإجراءات اللازمة وفقا لمؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم، مشددة على ضرورة عدم التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

الجدير بالذكر أن الهند تسجل في الوقت الحالي أعلى حصيلة على مستوى العالم لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

أضيف بتاريخ :2021/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد