التقارير

#تقرير_خاص : #قاعدة_الملك_خالد في مرمى أهداف القوات اليمنية.. ما أهميتها؟

محمد الفرج..

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية "العميد يحيى سريع" عن قيام سلاح الجو المسير بتنفيذ عملية هجومية استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، بطائرة قاصف 2k استهدفت القاعدة والإصابة كانت دقيقة.

حيث كثفت أنصار الله في الآونة الأخيرة، من هجماتها على قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط، جنوب السعودية، كان آخرها، فجر اليوم، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية ويمنية

القاعدة السعودية الواقعة على بعد نحو 100 كلم عن الحدود مع اليمن، باتت هدفا رئيسيا لأنصار الله في الآونة الأخيرة، حيث سجل أكثر من 22 هجوما جويا بطائرات غير مأهولة، منذ نيسان/ أبريل الماضي، آخرها اليوم، وفق ما أعلنته وسائل إعلام سعودية.

ما أهمية قاعدة الملك خالد الجوية؟
قاعدة الملك خالد الجوية، تمثل منطلقا لعمليات التحالف الجوية في المحافظات الشمالية من اليمن.

حيث تقلع مقاتلات بشكل شبه يومي، من قاعدة الملك خالد، التي تقع في منطقة جبلية جنوب غرب السعودية، على بعد حوالى 100 كلم من الحدود اليمنية، وسط هدير صاخب لتلقي قنابل موجهة بالليزر فوق اليمن.

فمنذ نهاية آذار/2015 يشن تحالف عربي بقيادة سعودية غارات شبه يومية على اليمنيين انطلاقا من قاعدة الملك خالد متسببة بأعداد كبيرة من الضحايا والخسائر المادية.

فهذه القاعدة/ أهم وأقرب هدف عسكري استراتيجي يقع في مدى الصواريخ التكتيكية والطائرات الصغيرة غير المأهولة لأنصار الله، ويوفر هذا القرب والأهمية امتيازات للاستهداف الدائم لها ولمعظم الأهداف العسكرية السعودية الواقعة في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية التي تقع فيها هذه القاعدة

أنصار الله وعلى ما يبدو تمكنوا من تكوين بنك من الأهداف عن هذه القاعدة والمنطقة العسكرية الجنوبية،  حيث كان المتحدث العسكري باسم أنصار الله، يحيى سريع، قد قال في تصريحات سابقة له، إن قاعدة الملك خالد: "من أهم القواعد التي تنطلق منها عمليات تحالف العدوان"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده الرياض.

أضيف بتاريخ :2021/06/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد